Get Adobe Flash player


جريدة الراية - الإثنين 19 يونيو 2017م

حصرت تسليم طلبات النقل بمندوب المدرسة
التعليم تمنح نقل الكفالة للمنتهية خدماتهم بالمدارس
وظيفة مشرفة باص واختصاصي اجتماعي الأكثر إحلالاً بمدارس البنات

كتب: محروس رسلان ..
قرّرت إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم والتعليم العالي منح نقل الكفالة للراغبين من الموظفين المنتهية خدماتهم بالمدارس.
وأوضحت الإدارة في إيميل رسمي إلى المدارس أمس أنه بالنسبة للذين تم إنهاء خدماتهم يطلب من جميع المدارس الالتزام بتسليم طلبات نقل الكفالة للمندوب الخاص بالمدرسة، مشيرة إلى أنه لن يتم قبول أي طلب إلا عن طريق مندوب المدرسة.
وأشارت إلى أنه في حال أن مندوب المدرسة أنهيت خدماته فعلى المدرسة ترشيح موظف آخر من المدرسة ليقوم باستكمال إجراءات من يرغبون في نقل الكفالة. يأتي هذا على خلفية إنهاء الوزارة لخدمات 650 موظفاً وموظفة على مستوى جميع المدارس بسبب الإحلال والتقطير، وذلك بعد رفع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية كشوفاً بأسماء لقطريين لوزارة التعليم مرشحين لشغل وظائف إدارية بالمدارس تم إجراء مقابلات معهم من قبل الوزارة.
وتجدر الإشارة إلى أن الوظائف التي تم إنهاء خدمات الموظفين العاملين بها معظمها وظائف إدارية، حيث تمثل الوظائف الأكاديمية منها أكثر من 15% منإجمالي نسبة المنتهية خدماتهم.وقد أنهت الوزارة خدمات بعض الموظفين بسبب بلوغ السن القانونية يبلغ عددهم قرابة 100 موظف، كما أن بعض الموظفين الذين تم إنهاء خدماتهم نظراً لتسوية أوضاعهم «مؤقتين».وتشهد عدة وظائف إدارية نسبة إحلال أعلى من غيرها وبخاصة في وظيفة مشرفة باص لمدارس البنات وأيضاً على مستوى وظيفة اختصاصي اجتماعي وبشكل أكبر على مستوى مدارس البنات، بالإضافة إلى وظيفة أمين مخزن، ووظيفة مشرف مقصف ووظيفة مشرف إداري.
وقد تم اختيار توقيت إنهاء الخدمات بهدف ترك المجال أمام المنتهية خدماتهم للبحث عن فرصة عمل وكذلك للمدارس للاستعداد للعام الدراسي الجديد.
إجراءات الإحلال
وكانت إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم طالبت إدارات المدارس في تعميم لها بعنوان إحلال وتقطير بالتأكد من ضرورة مراجعة شاشة بيانات الموظفين (كشوف إحلال وتقطير).
ووجهت بالدخول على شاشة تقارير وشهادات (نموذج إحلال وتقطير) والطباعة لكل موظف في موعد أقصاه يوم الخميس 1/‏6/‏2017م، مشددة على ضرورة تسليم الموظف نسخة بالعلم والشروع في تسوية مكافأة نهاية الخدمة فوراً خلال أسبوع مع ضرورة تعبئة نموذج إخلاء الطرف. وأوضحت أنه يتم إرسال تسويات مكافأة نهاية الخدمة دفعة واحدة عن طريق المندوب مع كشف تغطية، داعية إلى عدم إعطاء أي موظف مكافأة نهاية الخدمة باليد وذلك حتى يتسنى للإدارة تدقيقها وإنجازها قبل عطلة نهاية العام.
بدء الاكتساب
وفي تعميم لاحق طالبت الإدارة باتخاذ المدارس عدة إجراءات قبل أول يونيو تتمثل في حذف جميع الموظفين المنتهية خدماتهم من النظام بعد تسوية مستحقاتهم، مشددة على ضرورة التأكد من صحة بدء الاكتساب في النظام وإغلاق جميع الإجازات المفتوحة في حالة المباشرة.
ودعت إلى الانتهاء من تسجيل جميع إجازات الموظفين قبل إغلاق النظام سواء السابقة على تاريخ الإغلاق أو اللاحقة والتي تسبق الإجازة الدورية، مطالبة أيضاً بالانتهاء من جميع الحركات المالية والإدارية التي تؤثر مالياً وتنفيذها قبل إغلاق النظام.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قرار أميري رقم (6) لسنة 2016 بالهيكل التنظيمي لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك