جريدة الراية - الأربعاء 11يوليو 2018 ‫

استعراض جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
تعاون قطري أممي لمكافحة الجريمة السيبرانية
السفير علي بن جاسم : قطر ملتزمة بدعم جهود الأمم المتحدة

فيينا-قنا:
التقى سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينـا مع السيد نيل وولش رئيس قسم مكافحة الجريمة السيبرانية وغسل الأموال وتمويل الإرهاب في مكتب الأمم المتحدة في فيينا المعني بالمخدرات والجريمة.
وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات بين دولة قطر والأمم المتحدة في مجال مكافحة الجريمة السيبرانية.
وجدّد سعادته خلال اللقاء التزام دولة قطر في دعم جهود الأمم المتحدة بمكافحة الجريمة المنظمة بأشكالها المختلفة، وبينها الجريمة السيبرانية باعتبارها خطراً يهدّد الأمن والاستقرار في العالم، مؤكداً نهج دولة قطر الثابت في مجالات مكافحة الجريمة المنظمة وتعزيز التنمية واحترام سيادة الدول وسلامتها الإقليمية.
كما شدّد سعادته على الأهمية التي توليها دولة قطر لمواجهة جرائم الاختراق الإلكتروني التي يتم توصيفها دولياً كجريمة إرهابية عابرة للقارات، والتي تلزم الدول بمحاربتها والتعاون في مكافحتها، وتحميل الدول التي تقف وراء ارتكابها المسؤولية القانونية الدولية، باعتبارها تمثل تهديداً لسيادة الدول وأمنها.
من جانبه أشاد المسؤول الدولي السيد وولش بمساهمات دولة قطر في دعم المشاريع والأنشطة التي تقوم بها الأمم المتحدة في مكافحة الجريمة المنظمة، وبينها الجريمة السيبرانية.

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
قانون رقم (4) لسنة 2010 بإصدار قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك