تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الخميس 1 ذو القعدة 1445هـ - 9 مايو 2024

وفد قضائي عماني يزور المجلس الأعلى للقضاء

الدوحة- قنا-
زار وفد قضائي من سلطنة عمان، أمس، المجلس الأعلى للقضاء للاطلاع على تجربته في تطوير المنظومة القضائية التي ينفذها حاليا ضمن إطار المبادرة الوطنية لتطوير أنظمة العدالة.
وذكر بيان لوزارة العدل، أن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج تبادل الزيارات الثنائية العلمية التي أقرها أصحاب المعالي والسعادة رؤساء المحاكم العليا والتمييز في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم التاسع الذي عقد في الرياض العام الماضي.
وأشار البيان إلى أن الوفد العماني تابع عرضا مرئيا بشأن تطوير المنظومة القضائية، قدمه القاضي خالد المنصوري رئيس فريق العدالة الإلكترونية، حيث تناول أثر التطوير بالمحاور التي شملتها المبادرة، ونسب الفصل المتحققة كنتيجة للتطوير التقني والتشريعي، الذي أسهم بتسريع إجراءات التقاضي والفصل، وتحسين جودة إجراءات التقاضي، والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وأضاف البيان أن الوفد القضائي العماني زار محكمة الاستثمار والتجارة، واطلع على تجربتها التي تعد نموذجا للقضاء المتخصص بمجال الاستثمار والتجارة، وسير إجراءات إدارة الدعوى والتحسين بإجراءات التقاضي الداعمة لمنظومة الاستثمار بالدولة، كما شملت الزيارة جولة تعريفية لكل من محكمة التنفيذ ومحكمة التمييز، وهيئة التفتيش القضائي.
ويتضمن برنامج الزيارة جلسات نقاشية بين القضاة العمانيين مع نظرائهم القضاة القطريين في مسائل فقه التقاضي والمبادئ القضائية المستخلصة من الأحكام، بما يعزز من هدف الزيارة في تبادل الخبرات، وإيجاد بيئة إجرائية وقضائية مشتركة تعين على خدمة الأهداف العليا للعمل الخليجي، وبما ينعكس إيجابا على الساحة القضائية الخليجية.

مرسوم رقم (48) لسنة 1982 بالتصديق على الاتفاق الإعلامي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان
مرسوم رقم (42) لسنة 1982 بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي والتربوي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان
مرسوم رقم (46) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن الشراكة الاقتصادية والاستثمارية للتعاون بين حكومة دولة قطر وحكومة سلطنة عمان
وفد قضائي يزور سلطنة عمان لتبادل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك