تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 5 ذو القعدة 1445هـ - 13 مايو 2024

الداخلية: سحب تصريح مواقف ذوي الاحتياجات من السائق في هذه الحالة

الدوحة – موقع الشرق
قال الرائد تركي شريدة الكعبي، ضابط قسم التسجيل بالإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية إن هناك نموذجاً جديداً من تصريح استخدام مواقف ذوي الإعاقة.
وأوضح الرائد الكعبي – في تصريحات لقناة "الريان" – أن تصريح ذوي الاحتياجات الخاصة يستمد قوته من القانون الذي ينص على "عدم الوقوف أو الانتظار في الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة"، مشدداً على أنه ليس هناك حق في التوقيف في هذه الأماكن إلا بناء على هذا التصريح .
وأشار إلى أنه بناء على هذا، يتم التنسيق مع اللجنة الطبية بوزارة الداخلية، لافتاً إلى أن أي شخص يريد التقديم يدوياً عن طريق كاونترات مخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بالإدارة العامة للمرور، بموجب تقارير معتمدة من الدولة سواء من مستشفى حمد عام أو أي مكان معتمد حكومياً، أو من خارج قطر ويكون مصدقاً من وزارة الخارجية .
وأضاف أنه يتم العرض على اللجنة وهي من تقرر منح الشخص تصريح دائم أو مؤقت ويكون عمر المتقدم أكثر من 3 سنوات .
وأكد الرائد الكعبي أنه لو كان صاحب الإعاقة صدر له تصريح السائق ، فيجب أن يصطحبه معه (أي يصطحب معه صاحب الإعاقة) إذا كان سيستخدم مواقف ذوي الإعاقة، موضحاً أنه من الاشياء التي نشدد عليها حالياً أن ممنوع يستخدم هذا التصريح إلا إذا كان ذوي الاحتياجات الخاصة معه، وسيتم سحب التصريح منه، لأن هناك من هم أولى منه بهذا الموقف .

قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة

مرسوم رقم (28) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

إصدار تصاريح مواقف ذوي الإعاقة إلكترونياً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك