تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 6 ذو القعدة 1445هـ - 14 مايو 2024

جامعة قطر توقع اتفاقية تعاون مع عدد من الجامعات الإفريقية لتطوير تعليم إدارة الأعمال

الدوحة - قنا
وقعت جامعة قطر، اليوم، اتفاقية تعاون مع عدد من الجامعات الإفريقية لتطوير تعليم إدارة الأعمال فيها من خلال تعزيز المناهج الدراسية والبحث العلمي والإدارة الاستراتيجية.
وشملت اتفاقية التعاون كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر وكلية إدارة الأعمال بجامعة دار السلام في تنزانيا، وكلية إدارة الأعمال والإدارة العامة بجامعة غامبيا، وكلية ليك سايد الجامعية في غانا، وكلية إدارة الأعمال والعلوم الإدارية بجامعة نيروبي، وكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة أديس بابا.
وقال الدكتور عمر الأنصاري، رئيس جامعة قطر في تعليق له حول هذا التعاون، إن هذه الاتفاقية التي يدعمها صندوق قطر للتنمية تمثل نقطة البداية لمسيرة نوعية في التعاون الأكاديمي التضامني عابر الحدود والثقافات، وهي منصة لتقوية أواصر التواصل والمنفعة المتبادلة بين مؤسساتنا التعليمية.
وأضاف أن الاتفاقية تجسد روح التضامن، وتبرز أهمية التعاون الأكاديمي في بناء إطار ديناميكي للتعليم وتحسين المناهج وتوسيع القدرة على إجراء بحوث ذات أثر.
وأشار إلى أن دعم صندوق قطر للتنمية لهذه الاتفاقية سيمكن أعضاء هيئة التدريس والطلاب ليكونوا مساهمين فاعلين في مجتمعاتهم، وفتح أبواب جديدة للتعاون المستمر وابتكار حلول للتحديات العالمية.. منوها في السياق ذاته بالشراكة مع جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) في إطار هذا التعاون ما يعزز تطابق الرؤى تجاه التميز الأكاديمي وتطوير تعليم عالي الجودة يتلاءم مع المعايير العالمية.
من ناحيته، قال سعادة السيد خليفة الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية: "إن الصندوق سعى إلى تعزيز جودة تعليم إدارة الأعمال في البلدان الشريكة لنا من خلال التبادلات الفكرية، ومبادرات بناء القدرات، والتعاون الاستراتيجي".
وأضاف "نهدف إلى تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار، وتمكين الأفراد من تحقيق إمكاناتهم الكاملة من خلال تعزيز الشراكات مع منظمات، مثل: رابطة كليات إدارة الأعمال الإفريقية وهيئات الاعتماد الدولية وذلك لضمان أن تكون جهودنا قائمة على التميز ومتوافقة مع أفضل الممارسات التعليمية العالمية".
وبدورها، قالت الدكتورة رنا صبح، عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر إن هذا التعاون الذي يشمل أفضل كليات إدارة الأعمال في إفريقيا، يسهم في بناء الأسس المتينة للتحسين المستمر والنجاح المشترك، وتعزيز الرؤية المشتركة والإنجازات المستقبلية.
من جانبه، اعتبر السيد إحسان ذكري، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجلس اعتماد كليات إدارة الأعمال الدولية، أن توقيع الاتفاقية اليوم هو شهادة على قوة التعاون الدولي في النهوض بجودة تعليم إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم".
إلى ذلك، عبر عمداء كليات إدارة الأعمال في الجامعات الإفريقية عن اعتزازهم بهذا التعاون لوضع وتطوير معايير جديدة لتعليم إدارة الأعمال في جميع أنحاء القارة.. مؤكدين أن الاتفاقية تعد خطوة استراتيجية نحو تعزيز الأطر التعليمية وتزويد الطلبة بمهارات عالمية المستوى.

الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
رئيس جامعة قطر: تخصصات تواكب سوق العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك