تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 11 ذو القعدة 1445هـ - 19 مايو 2024

قطر تستضيف اجتماع اللجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون

قنا
تستضيف الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، الاجتماع الثامن والخمسون للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو الجاري.
ويترأس الاجتماع السيد علي عبد الله الكواري مدير إدارة المشتركين في الهيئة، بحضور أعضاء اللجنة الفنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
و يتضمن جدول أعمال الاجتماع تحديث النظام الموحد لمد الحماية التأمينية الاجتماعية، واستهداف العاملين غير المسجلين في النظام وفق التنسيق المباشر، والبيانات المتعلقة بالصرف لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، والتعطل عن العمل، والمزايا المقدمة للمتقاعدين.
ويناقش الاجتماع عدة مبادرات، من بينها؛ مبادرة تحديث دراسة مقارنة لأنظمة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية، والربط الإلكتروني بين أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية، وتطوير آلية التحصيل، ومبادرة التدريب والتأهيل، والتعاون الدولي، والحملة التوعوية السنوية الموحدة.
كما يستعرض المؤشرات الإحصائية لتطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية والندوات الدورية، وجائزة صناديق التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية للبحوث العلمية، وتكريم الشخصيات الرائدة في مجال التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية.
يذكر أن اجتماع اللجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي يعقد بصفة دورية بين دول المجلس الأعضاء، وتكتسب أعماله أهمية كبيرة كونها تبلور الرؤية المشتركة والإجراءات الجوهرية التي توضع أمام اجتماع رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية ستعقد لقاء تعريفيا بين ممثلي أجهزة التقاعد والتأمينات الاجتماعية لدول الخليج العربية وأصحاب وجهات العمل في دولة قطر، وذلك بشأن النظام الموحد لمد الحماية التأمينية للإجابة على استفسارات المواطنين الخليجيين وجهات العمل المتعلقة بالاشتراكات والحقوق التأمينية ذات العلاقة، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 مايو الجاري في منتجع ومركز اجتماعات شيراتون جراند الدوحة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

القرار وفقا لاخر تعديل - قرار أميري رقم (48) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية

قطر تشارك باجتماع رؤساء أجهزة التقاعد المدني بالتعاون

قطر تستضيف اجتماع أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الخليجية.. غداً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك