تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 24 ذو القعدة 1445هـ - 1 يونيو 2024

اليوم.. بدء العمل بخصم 50% من قيمة المخالفات المرورية.. تعرف على الشروط

الدوحة - موقع الشرق
يبدأ اليوم السبت الموافق 1 يونيو 2024 تفعيل خصم 50% من قيمة المخالفات المرورية لجميع المركبات الميكانيكية.
ونوّهت وزارة الداخلية عبر حسابها بمنصة "إكس" أمس الجمعة، بأن الخصم سيستمر حتى 31 أغسطس المقبل، ويُطبق على المخالفات المسجلة خلال مدة لا تزيد على 3 سنوات.
ويستفيد من ميزة خصم 50% من قيمة المخالفات المرورية المواطنون والمقيمون والزوار بالإضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، علماً بأنه يمكن دفع المخالفات عبر تطبيق مطراش 2.
وفي 22 مايو الجاري أعلنت وزارة الداخلية خلال مؤتمر صحفي عن قواعد وإجراءات تصاريح خروج المركبات إلى خارج الدولة وسداد المخالفات المرورية قبل مغادرة الدولة وتحديد المسارات بالنسبة للحافلات التي يزيد عدد ركابها على (25) راكباً وسيارات الأجرة والليموزين والدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات، استناداً إلى قانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 وقرار سعادة وزير الداخلية رقم (21) لسنة 2024م بشأن قواعد وإجراءات تصاريح خروج المركبات الميكانيكية خارج الدولة.
وأوضحت خلال المؤتمر الصحفي أنه اعتباراً من 01/09/2024م لن يُسمح لمخالفي قانون المرور، بالسفر خارج الدولة عبر كافة منافذ الدولة (البرية، والجوية، والبحرية)، إلا بعد سداد الغرامات والمبالغ المستحقة عليهم عبر تطبيق (مطراش2)، أو الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، أو أقسام المرور، أو مراكز الخدمات الموحدة.

الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية
قرار وزير الداخلية رقم (21) لسنة 2024 بقواعد وإجراءات تصاريح خروج المركبات الميكانيكية خارج الدولة
بدء تطبيق خصم 50% من قيمة المخالفات المرورية
تخفيض 50% على المخالفات المرورية المتراكمة
حتى 17 مارس.. تخفيض قيمة المخالفات المرورية بـ50 %
رسمياً .. وزارة الداخلية تعلن عن بدء سريان مبادرة تخفيض المخالفات المرورية اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك