تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 26 ذو القعدة 1445هـ - 3 يونيو 2024

وزارة الصحة: تعديلات تخص فئات الأخصائي المساعد والطبيب العام وطبيب الأسنان

الدوحة - موقع الشرق
أصدرت إدارة التخصصات الصحية بوزارة الصحة العامة أمس الأحد تعميماً إلى كافة الأطباء وأطباء الأسنان المرخصين في قطر بالقطاعين الحكومي والخاص وإلى كافة منشآت الرعاية الصحية بالدولة يتضمن تعديلاً بشأن فئات "أخصائي مساعد" و"طبيب عام" (تحت الإشراف) تحت مهنة الأطباء وفئة "طبيب أسنان عام (تحت الإشراف)".
وجاء في التعميم الذي نشرته وزارة الصحة عبر موقعها الإلكتروني أنه بالإشارة إلى فئات "أخصائي مساعد"، و"طبيب عام (تحت الإشراف)" تحت مهنة الأطباء وفئة "طبيب أسنان عام (تحت الإشراف)" وتماشياً مع رسالة إدارة التخصصات الصحية وقيمها لتحسين القطاع الصحي في دولة قطر، وحرصاً منها على تنظيم الإجراءات الضرورية التي تضمن سلامة المرض وكفاءة الممارسين الصحيين، فقد قررت الإدارة التالي:
1. يمكن منح مسمى "أخصائي مساعد" "طبيب عام (تحت الإشراف)"، "طبيب أسنان عام (تحت الإشراف)" للقطريين"، و"أبناء القطريات"، و"أبناء المقيمين في دولة قطر الحاصلين على بطاقة شخصية قطرية سارية المفعول على كفالة عائلية" في الحالات التالية:
- عدم استكمال سنوات الخبرة المطلوبة للحصول على ترخيص مزاولة المهنة حسب التخصص.
- الانقطاع عن العمل لمدة سنتين أو أكثر (حسب سياسة الانقطاع عن العمل).
ملاحظة: فيعا يحص أبناء المقيمين الذين تم تغيير إقامتهم على مؤسسة صحية أو الزوج، يجب إرفاق بطاقة شخصية قطرية سارية المفعول للأب في طلب التقييم.
2. يمكن منح مسمى أخصائي مساعد"، "طبيب عام (تحت الإشراف)"، "طبيب أسنان عام (تحت الإشراف)" لزوجات/ أزواج المقيمين الحاصلين على بطاقة شخصية قطرية سارية المفعول على كفالة عائلية في الحالة التالية فقط:
- الانقطاع عن العمل لمدة سنتين أو أكثر (حسب سياسة الانقطاع عن العمل).
يعمل بهذا التعميم والسياسات المرفقة من تاريخه على طلبات التقييم الجديدة، ويلفى هدا التعميم التعاميم والسياسات السابقة ذات الصلة.
* مرفق 1: متطلبات تسجيل/ترخيص "طبيب بشري فئة أخصائي مساعد" بالإضافة إلى ضوابط الإشراف.
* مرفق 2: متطلبات تسجيل /ترخيص فئة "طبيب عام (تحت الإشراف)" بالإضافة إلي ضوابط الإشراف.
* مرفق 3: متطلبات تسجيل/ترخيص فنة "طبيب أسنان عام (تحت الأشراف)" بالإضافة إلى ضوابط الإشراف.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

تعميم المجلس القطري للتخصصات الصحية رقم 21/2015 بشأن الإخصائيين (بشري – أسنان) بالعمل لدى أكثر من منشأة صحية في القطاع الصحي الخاص في دولة قطر

الصحة: تحديث المنشآت الصحية المسموح لها بعمل «أخصائي مساعد»

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك