تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 28 ذو القعدة 1445هـ - 5 يونيو 2024

الطيران المدني : لا يجوز فتح أو استغلال مكتب شحن جوي إلا بترخيص

الدوحة – موقع الشرق
نوهت الهيئة العامة للطيران المدني إلى أنه لا يجوز فتح أو استغلال مكتب شحن جوي إلا بعد الحصول على ترخيص من الإدارة المختصة بالهيئة العامة للطيران المدني.
وقالت الهيئة – على حسابها الرسمي بمنصة إكس – "عليه يحظر على كل شخص طبيعي أو اعتباري مزاولة نشاط خدمات الشحن الجوي بدون الترخيص، وذلك وفقاً لما نصت عليه المادة رقم (2) من قانون تنظيم مكاتب الشحن جوا"ً.
يذكر أن المادة (3) من القانون تنص على أنه يشترط في طالب الترخيص ما يلي:
أن يكون قطري الجنسية أو من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فإذا كان الطالب شركة تعين أن يكون (51%) من رأس مالها على الأقل قطرياً أو لإحدى شركات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
أن يكون كامل الأهلية.
أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.
أن تتوفر لديه أو لدى من يقوم على إدارة المكتب، ولدى العاملين المختصين بالمكتب الخبرة الكافية في مجال الشحن جواً، وذلك طبقاً للشروط والضوابط التي يصدر بها قرار من الرئيس.’
كما تنص المادة (9) على أنه لا يجوز لمكتب الشحن جواً، فتح فرع أو أكثر له داخل الدولة، إلا بعد موافقة الإدارة المختصة بذلك، وأداء رسم سنوي مقداره (500ر2) ألفان وخمسمائة ريال عن كل فرع.

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن الطيران المدني
القرار وفقا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني
قرار أميري رقم (47) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للطيران المدني 

هيئة الطيران المدني توقع ٣ اتفاقيات و١٠مذكرات تفاهم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك