تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 29 ذو القعدة 1445هـ - 6 يونيو 2024

تعرف على قرار مجلس الوزراء بتحديد شروط استحقاق المعاش المبكر

الدوحة - موقع الشرق
نشرت الجريدة الرسمية في العدد رقم 8 لسنة 2024 قرار مجلس الوزراء رقم (11) لسنة 2024 بتحديد شروط استحقاق المعاش المبكر.
وجاء في الجريدة الرسمية أنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2022 وعلى القرار الأميري رقم (29) لسنة 1996 بشأن قرارات مجلس الوزراء التي ترفع للأمير للتصديق عليها وإصدارها، وعلى القرار الأميري رقم (61) لسنة 2023 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية وعلى اقتراح وزير المالية فقد قرر ما يلي:
مادة (1)
يكون استحقاق المعاش المبكر للمؤمن عليهم الموجودين بالخدمة الذين تنتهي خدمتهم وفقا لأحكام البنود (4) (5) (6) من المادة (24) من قانون التأمينات الاجتماعية المشار إليه واعتبارا من تاريخ العمل به، وفقاً للشروط المبينة بالجدول المرفق بهذا القرار.
كما لا يطبق شرط الحد الأدنى لسن التقاعد المنصوص عليه في الجدول المرفق على خدمته وفقاً لأحكام البندين (5) (6) من المادة (24) المشار إليها.
ويُشترط بالنسبة للذين يلتحقون بالخدمة بعد العمل بأحكام قانون التأمينات المشار إليه، ألا يقل السن عن خمسين سنة، وألا تقل مدة الاشتراك عن خمس وعشرين .

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (1) لسنة 2022 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
قرار أميري رقم (29) لسنة 1996 بشأن قرارات مجلس الوزراء التي ترفع للأمير للتصديق عليها وإصدارها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك