تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 28 ذو الحجة 1445هـ - 4 يوليو 2024

العمل: تسريع تغيير جهة العمل لمستخدمي المنازل

تتيح وزارة العمل خدمة التنازل المسبق عن فترة الإخطار للشركات والمواطنين والمقيمين، حيث يهدف هذا الإجراء إلى توفير طريقة للتنازل المسبق من صاحب العمل الحالي للإسراع في عملية طلب تغيير جهة العمل لمستخدمي المنازل المقيمين في دولة قطر من جهة عمل إلى جهة عمل أخرى، في حال قامت جهة العمل الحالية بالتنازل المسبق عن فترة الإخطار.
ويتم إخطار صاحب العمل الحالي للعامل برغبة العامل بتغيير جهة العمل. أما متطلبات الخدمة هي البطاقة الذكية للتحقق من هوية الشخص المخول في المنشأة لاستخدام الخدمة من خلال نظام التوثيق الوطني. ويمكن لصاحب العمل الذي سبق لهم التسجيل في نظام التوثيق الوطني الدخول إلى بوابة الأفراد لاتخاذ إجراءات التصديق على العقد ويجب على صاحب العمل غير المسجل في نظام التوثيق الوطني التسجيل، بشرط أن يكون رقم الجوال للموظف مربوطا برقمه الشخصي.
ويمكن من خلال هذه البوابة الالكترونية إجراء توفير طريقة للتنازل المسبق من صاحب العمل الحالي لتسريع عملية طلب تغيير جهة العمل لمستخدمي المنازل المقيمين في دولة قطر من جهة عمل إلى جهة عمل أخرى في حال قيام جهة العمل الحالية بالتنازل المسبق عن فترة الإخطار، ويتم إخطار صاحب العمل الحالي للعامل برغبة العامل بتغيير جهة عمل، ومن ثم توجيه مقدم الطلب بعد انتهاء فترة الإخطار لبدء إجراء تصديق العقد ليستكمل إجراء تغيير الإقامة في وزارة الداخلية. حيث يقوم مقدم الطلب من مستخدمي المنازل بالحصول على ورقة موقعة من صاحب العمل الحالي بعدم الممانعة من تغيير جهة العمل والتنازل عن فترة الإخطار، وعند تقديم تغيير جهة العمل من صاحب عمل إلى صاحب عمل آخر، فإنه يقوم العامل بتقديم طلب إخطار بتغيير جهة عمل من عمالة منزلية إلى منشأة أو من عمالة منزلية لكفيل إلى عمالة منزلية كفيل آخر وإرفاق الورقة الحاصل عليها بالطلب.
وللدخول إلى البوابة الالكترونية، يتوجب على صاحب العمل إدخال كل من الرقم الشخصي والجوال الخاصين به، حيث يتم التحقق منهما لضمان الحماية الكاملة لخصوصية البيانات ومنع المستخدمين غير المرخصين من الدخول إلى النظام. ويمكن لصاحب العمل الذي سبق لهم التسجيل في نظام التوثيق الوطني الدخول إلى بوابة الأفراد لاستخدام الخدمة ويجب على صاحب العمل غير المسجل في نظام التصديق الوطني التسجيل من خلال الرابط الالكتروني وبعد تسجيل الدخول إلى النظام بنجاح تظهر الصفحة الرئيسية للنظام والتي يمكن من خلالها القيام بعدة عمليات في نظام البوابة الالكترونية، مثل التنازل المسبق عن فترة الإخطار، واتخاذ الاجراء المناسب عليها.

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
القرار وفقاً لآخرتعديل - قرار وزارة الاقتصاد والتجارة رقم (242) لسنة 2016 بشأن شروط وضوابط وإجراءات منح تراخيص مؤقتة لبعض الأماكن وأجزاء الأماكن التي تزاول فيها أعمال تجارية أو صناعية أو عامة مماثلة أو لمزاولة الأعمال التجارية في المنازل
الشورى يحيل قانون المستخدمين في المنازل للدراسة
مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بشأن المستخدمين في المنازل
مشروع قانون بشأن تحديد حــد أدنى لأجــور العمــال والمستخدمين في المنازل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك