تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 30 ذو الحجة 1445هـ - 6 يوليو 2024

تصديق عقد العمل بلغات متعددة رقمياً

تتيح وزارة العمل خدمة التصديق الرقمي بصورة متكاملة لعقد العمل متعدد اللغات باستخدام بدائل رقمية في جميع مراحل الإجراء دون الحاجة لمراجعة مراكز الخدمات الحكومية.. ولإتمام هذه الخدمة يحتاج المراجع إلى بطاقة ذكية للتحقق من هوية مسؤول المنشأة للدخول على الخدمة من خلال نظام التوثيق الوطني وبطاقة دفع بنكية صالحة لسداد الرسوم من خلال بوابة الدفع بالربط مع موقع حكومي واستكمال تسجيل بيانات العقد لطرفي العلاقة، وهما العامل وصاحب العمل وطباعة نسخة العقد المستخرجة من النظام باللغة العربية ولغة العامل وتوقيعه من طرفي العلاقة إلى جانب إعادة تحميل النسخة الموقعة مع المرفقات الإضافية وإرسال طلب العقد مع المرفقات للوزارة للمطابقة والتدقيق وبعد مطابقة العقد يقوم مسؤول المنشأة بتسديد الرسوم من خلال بوابة الدفع الالكترونية. وبعد إتمام الدفع يتم استخراج نسخ مصدقة رقميا من العقد.
وأكدت الوزارة أن هذه الخدمة متاحة للتصديق الرقمي لعقود عمال المنشآت ويكون تسجيل بيانات العامل بالعقد بدلالة أما رقم التأشيرة عند تصديق العقد للوافد لأول مرة ودلالة الرقم الشخصي للعامل عند تصديق العقود للمقيم ويتحمل مسؤول المنشأة المسؤولية الكاملة عن صحة البيانات المسجلة والتوقيعات على العقد من خلال الإقرار الإلزامي ضمن الخدمة الرقمية.
وتتضمن بالمرفقات المطلوبة للخدمة صورة أساسية من عقد العمل الموقع من الطرفين بالإضافة إلى مرفقات إضافية يقوم النظام بتحديدها آليا طبقا لنوع العقد.... ويتم التصديق الرقمي لعقود العمل عن طريق الدخول إلى موقع الوزارة واختيار خدمة نظام العقد الالكتروني متعدد اللغات والدخول عبر البطاقة الذكية من خلال نظام التوثيق الوطني وإنشاء وطباعة عقد العمل حسب البيانات المطلوبة.
وبعد الانتهاء من الخطوة الأولى يتم إرفاق عقد العمل بعد توقيعه من الطرفين بين العامل والمخول بالتوقيع لدى المنشاة بالضغط على إرسال المرفقات.
ويتوجب على المستخدم أن يقوم بتصوير أو بمسح ضوئي للعقد بعد التوقيع من الطرفين ومن ثم الضغط على اختيار الملف المراد رفعه للنظام بعد إتمام رفع الملف والتأكد من ذلك يتم الضغط حفظ التغيرات.
وستظهر خانة جديدة من قائمة العقود في حقل الإجراءات وهي إرسال للتدقيق عند الضغط على إرسال للتدقيق وسيقوم موظفو الوزارة بالتدقيق على المعاملة وبعد عملية التدقيق يظهر العقد في مرحلة عقود جاهزة للدفع ومن ثم يتوجب على العميل أن يقوم بملء البيانات الخاصة بالدفع وبعد إتمام عملية الدفع ستظهر للعميل شاشة تم الدفع بنجاح ويمكن بعدها طباعة الإيصال أو إرساله للبريد الالكتروني. كما يصبح العقد بعد هذه المرحلة مصدقا إلكترونيا يمكن طباعته برمز التصديق الجديد.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
تصديق العقد الإلكتروني خلال يومين
«التنمية الإدارية» تطلق التصديق الإلكتروني لعقد العمل متعدد اللغات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك