تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 3 محرم 1446هـ - 9 يوليو 2024

الداخلية تدعو لاستكمال إجراءات الإقامة للوافد خلال 30 يوما من دخول البلاد.. وغرامة مالية للتأخير

الدوحة - موقع الشرق
نوهت وزارة الداخلية بأنه يجب على المستقدم أن يمكن الوافد من مراجعة الجهات المختصة خلال 30 يوماً من تاريخ دخوله البلاد، لاستكمال إجراءات الترخيص بالإقامة أو الزيارة، ولا يجوز للوافد أن يمتنع عن استكمال هذه الإجراءات، وذلك استناداً لنص المادة (10) من القانون رقم 21 لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم (الفقرة الأولى).
وأوضحت الوزارة عبر حسابها بمنصة اكس أمخالفة ذلك من قبل المستقدم أو الوافد يعرض لعقوبات من قبل القضاء ومنها الغرامة التي قد تصل الى 10.000 ريال قطري بحسب البند 2 بالمادة (40) من ذات القانون.
كما أجاز القانون في حكم المادة (42)، للجهة المختصة بوزارة الداخلية قبول التصالح مع المتهم في تلك المخالفة، بسداده مبلغ (10) ريال عن كل يوم تأخير، وبحد أقصى (6.000) ريال، وذلك طبقاً لمبالغ الصلح المحددة بالجدول المرفق بهذا القانون.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم
اللائحة التنفيذية وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير الداخلية رقم (25) لسنة 2019 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (21) لسنة 2015 لتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك