تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 7 محرم 1446هـ - 13 يوليو 2024

التحقق من المؤهلات عبر جهات معتمدة..
"التعليم": إجراءات جديدة لتعيين المعلمين في المدارس الخاصة

أصدرت إدارة تراخيص المدارس الخاصة، تعميماً موجهاً إلى مديري ومديرات المدارس ورياض الأطفال الخاصة، بشأن إجراءات تعيين معلمين جدد.
وأكد التعميم ضرورة إرفاق شهادة تحقق معتمدة من إحدى الجهات المعنية باعتماد المؤهلات، سواء داخل دولة قطر أو خارجها، تفيد بصحة الشهادات والمؤهلات المرفقة بالسيرة الذاتية للمعلمين الجدد، وذلك مع طلبات ترشيح المعلمين الجدد المقدمة من المدارس ورياض الأطفال الخاصة إلى إدارة تراخيص المدارس الخاصة بالوزارة للموافقة والاعتماد.
ويهدف هذا الإجراء إلى ضمان جودة الكوادر الأكاديمية بالمدارس ورياض الأطفال الخاصة، وتحقيق جودة عالية في عملية التعليم. وأكدت الوزارة على أهمية هذا الإجراء في ضمان حصول الطلاب على تعليم ذي جودة عالية من قبل معلمين مؤهلين وكفوئين.
معايير الترشح للتوظيف
جدير بالذكر أن إدارة تراخيص المدارس الخاصة تشرف على عملية الترشيح في جميع المدارس ورياض الأطفال الخاصة، وذلك وفق قواعد وإجراءات اعتماد تعيين العاملين في المدارس الخاصة.
وهناك 8 معايير للترشح للتوظيف بالمدارس الخاصة، منها ألا يقل عمر المعلم أو الموظف أو العامل عن ثماني عشرة سنة ميلادية، ولا يزيد عمره على خمسين سنة ميلادية عند التعيين، وبالنسبة لمدير المدرسة ألا يقل عمره عن ثلاثين سنة ميلادية وألا يزيد عمره على خمس وخمسين سنة ميلادية عند التعيين ولا يزيد عمر أي منهم في الوظيفة على 65 سنة ميلادية. كما يجب أن تتوفر لديه المؤهلات والشروط المطلوبة لشغل الوظيفة، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، ألا يكون قد صدر ضده حكم نهائي في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم قضائي أو قرار تأديبي نهائي، ما لم يمض على صدوره سنة على الأقل، وأيضا ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم قضائي أو قرار تأديبي نهائي، كما يجب أن تثبت لياقته الطبية بمعرفة الجهة الطبية المختصة بوزارة الصحة العامة.

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (23) لسنة 2015 بتنظيم المدارس الخاصة

قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

اللائحة التنفيذية وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير التعليم والتعليم العالي رقم (40) لسنة 2017 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (23) لسنة 2015 بتنظيم المدارس الخاصة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك