تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 8 محرم 1446هـ - 14 يوليو 2024

 مجلس الشورى يشارك في الجلسة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة

الدوحة - قنا
شارك مجلس الشورى، في أعمال الجلسة العامة الخامسة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.
مثل المجلس في الجلسة كل من، سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري، وسعادة السيد عيسى بن أحمد النصر، وسعادة السيد سالم بن راشد المريخي، وسعادة السيد حمد بن عبدالله الملا، أعضاء مجلس الشورى، أعضاء البرلمان العربي.
وناقشت الجلسة مجمل التطورات والقضايا العربية، وآخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وعلى الشعب الفلسطيني الشقيق، فضلا عن استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز العمل العربي المشترك.
واستعرض المجتمعون، تقارير اللجان الدائمة بالبرلمان العربي، وتقرير لجنة فلسطين، والذي تضمن الإجراءات التي قام بها البرلمان العربي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وفي هذا الإطار، جدد أعضاء البرلمان العربي إدانتهم لاستمرار القوات الإسرائيلية في عدوانها الغاشم وحرب الإبادة الشاملة والتطهير ضد الفلسطينيين، والانتهاكات الصارخة للموارد الطبيعية الفلسطينية من نفط وغاز، وانتهاكها للحدود البحرية.
وفي مداخلة لها خلال استعراض تقرير لجنة فلسطين أمام الجلسة، أكدت سعادة السيدة شيخة الجفيري، أن نصرة الشعب الفلسطيني سياسة راسخة لدولة قطر، مستعرضة جهود مجلس الشورى في دعم القضية الفلسطينية.
وأوضحت أن دولة قطر تبذل جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية منذ بدء العدوان على غزة.. منددة بالممارسات الهمجية لكيان الاحتلال، التي تنتهك كافة القوانين الدولية، وتعيق الجهود العربية والدولية لوقف إطلاق النار وإنهاء المأساة الإنسانية المستمرة منذ شهر أكتوبر الماضي.
ولفتت سعادتها إلى أن المجازر المستمرة زادت من إدراك العالم للطبيعة الإجرامية لكيان الاحتلال، مما دفع دولا مثل أرمينيا وإسبانيا والنرويج وأيرلندا للاعتراف بدولة فلسطين، ودعت جميع الدول للإسراع في الاعتراف بفلسطين دعما للعدالة الدولية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مجلس الشورى يشارك في أعمال الجلسة العامة الثانية للبرلمان العربي
«الشورى» يشارك بالجلسة العـــامـــة للبـــرلــــمــان العــــربي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك