تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الأربعاء ٢٨ نوفمبر ٢٠١٢ م، الموافق ١٤ محرم ١٤٣٣ هـ

مؤتمر التغير المناخي يبحث المساواة بين الرجل والمرأة

الدوحة - قنا

احتفل مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي الثامن عشر المنعقد حالياً بالدوحة، بالمرأة، وذلك بتدشين "يوم الجندرية" الذي يهدف إلى المساواة بين الرجل والمرأة، ويهدف أيضا إلى تقدير أهمية الدور الذي تقوم به المرأة في مواجهة التغير المناخي في العالم.
وخلال حفل التدشين، أصدرت مايتي نكوانا ماشاباني، رئيسة مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي السابقة، كتاباً تقديراً لدور المرأة واعترافاً بدورها الحاسم في القدرة على مواجهة تغير المناخ.. شارك في حفل التدشين، كل من سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، رئيس مؤتمر الأمم المتحدة الثامن عشر للتغير المناخي، وكريستينا فيجيريس، المديرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المعنية بتغير المناخ، وماري روبنسون رئيسة آيرلندا السابقة، رئيسة مؤسسة "ماري روبنسون للعدالة المناخية".. من جانبه، قال سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية في كلمة مقتضبة له: "إن عالمنا يحتاج إلى دعمنا، ويحتاج أيضا إلى أن نقوم بحل قضايا تغير المناخ، قبل أن يكون الوقت متأخرا".. ومن جهتها، قالت ماشاباني وزيرة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب إفريقيا، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا): إنها سعيدة بإصدار الكتاب بالتزامن مع تدشين "يوم الجندرية". وأعربت عن أملها في أن يسهم الكتاب في تمديد اتفاق بروتوكول "كيوتو" بمحادثات المناخ في الدوحة.
يشار إلى أن الكتاب يروي أحداثاً حقيقية لنساء من نحو 40 دولة إفريقية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
الدستور القطري يكفل المساواة بين الجنسين
شيخة الجفيري : القانون يحقق المساواة بين الرجل والمرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك