تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق-يناير 2013م - الموافق 28 صفر 1434هـ

مجلس الوزراء يوافق على تشكيل لجنة للمناقصات والمزايدات بوزارة البلدية

الدوحة - قنا

ترأس معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري .
وعقب الإجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبد الله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي : نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي :
أولا ــ اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (18) لسنة 1997 بشأن جمعية الكشافة والمرشدات القطرية ، وذلك بعد الإطلاع على توصية مجلس الشورى بشأنه .
ويقضي هذا التعديل بنقل تبعية الجمعية إلى وزارة الثقافة والفنون والتراث ، وتشكيل مجلس إدارة الجمعية بقرار من سعادة وزير الثقافة والفنون والتراث . ثانيا ــ اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الثقافة والفنون والتراث وتعيين اختصاصاتها . وبموجب هذا التعديل تنقل تبعية إدارة الشؤون القانونية من الوحدات الإدارية التابعة للوكيل المساعد لشؤون الخدمات المشتركة بالوزارة إلى الوحدات الإدارية التابعة لسعادة وزير الثقافة والفنون والتراث .
ثالثا ــ الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة للمناقصات والمزايدات بوزارة البلدية والتخطيط العمراني . ويتضمن مشروع القرار إنشاء لجنة في الوزارة تتولى اختصاصات لجنتي المناقصات المركزية والمحلية المنصوص عليها في قانون المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم (26 ) لسنة 2005 ، وذلك بالنسبة للمناقصات والمزايدات الخاصة بالوزارة ، تشكل من ممثلين عن وزارتي البلدية والتخطيط العمراني ، والعدل ، ولجنة المناقصات المركزية بوزارة الاقتصاد والمالية ، وديوان المحاسبة .
رابعا ـ الموافقة على اقتراح هيئة الأشغال العامة باستثنائها من نطاق تطبيق أحكام قانون المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم (26) لسنة 2005 ، ووضع مشروع لائحة للمناقصات والمزايدات ، خاصة بالهيئة . وذلك لتيسير أعمال الهيئة من خلال قيامها بتنفيذ المشروعات العامة ، وفقا للخطط المعتمدة في الدولة . خامسا ــ الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (10) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني . وبموجب هذا التعديل يتم زيادة المكافأة الشهرية لكل من الرئيس ونائبه وأعضاء اللجنة المذكورة ، نظرا للدور الذي تقوم به بالتنسيق بين الوزارات والأجهزة الحكومية وغيرها من الجهات المعنية بتنفيذ البرنامج الوطني لأمن الطيران المدني ، ودعم سياسات واستراتيجيات أمن الطيران المدني .
سادسا ــ الموافقة على مشروع اتفاقية بشأن إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من متطلبات التأشيرة بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة ارتريا .
سابعا ــ استعرض مجلس الوزراء الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب : أ ــ اقتراح الأمين العام للجنة العليا لقطر 2022 حول منح بدلات وعلاوات لموظفي اللجنة . ب ــ الاتفاقية الموقعة بين دولة قطر وأمانة المؤتمر الإطاري للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ وبروتوكول كيوتو حول الدورة الثامنة عشرة للمؤتمر والدورة الثامنة لمؤتمر الأطراف في البروتوكول

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (8) لسنة 1976 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات
قانون رقم (26) لسنة 2005 بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك