تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الاثنين ٢٥ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ١٣ جمادى الأولى ١٤٣٤ هـ-

" أسباير" توقع مذكرة تفاهم مع مركز الدوحة لحرية الإعلام

الدوحة - بوابة الشرق

وقعت أكاديمية " أسباير " اليوم مذكرة تفاهم مع مركز الدوحة لحرية الإعلام بهدف تعاون الطرفين والشراكة بينهما للمساهمة في نجاح برنامج محو الأمية الإعلامية من خلال تشجيع أنشطة المدارس الإخبارية وتقديم الدعم لطلاب المدارس لمواجهة مشاكل مبادئ الكتابة الإعلامية.
وتهدف مذكرة التفاهم بين الأكاديمية ومركز الدوحة لحرية الإعلام إلى تقديم الدعم لطلاب أسباير الرياضيين في مجال الإعلام من خلال تعريفهم بمبادئ الإعلام الأساسية وتدريبهم على مواجهة الإعلام بشكل عام من خلال إجراء المقابلات الإعلامية المختلفة، ثم أيضا تدريبهم على الاستغلال الأمثل لكل وسائل الإعلام وبصفة خاصة فن التعامل الجيد مع وسائل الإعلام الحديثة المعروفة تحت اسم وسائل التواصل الاجتماعي.
ووقع الاتفاقية عن أكاديمية أسباير الأستاذ بدر جاسم الحاي مدير التعليم ورعاية الطلاب والسيد " يان كولن " مدير عام مركز الدوحة لحرية الإعلام، واللذين أكدا في كلمتيهما على أهمية الظرفية ودقتها وضرورة العمل سويا من أجل محاربة الأمية الإعلامية لدى طلاب المدارس بشكل عام وطلاب " أسباير " على وجه التحديد.
وقال الأستاذ الحاي في تصريح له عقب توقيع المذكرة : " إدراكا منا في أكاديمية اسباير لأهمية التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة ودعم أبنائنا الطلاب الرياضيين بكل الوسائل المتاحة لتأهيلهم لمواجهة وسائل الإعلام وكذلك التعامل مع كل وسائل الإعلام الحديثة واستخدامها على النحو الأمثل، تأتي هذه الاتفاقية أو مذكرة التفاهم بيننا وبين مركز الدوحة لحرية الإعلام. ونطمح من خلا ل هذه الاتفاقية مذكرة التفاهم مع المركز إلى الاستفادة من خبرتهم في تنظيم دورات وورشات عمل لفائدة طلابنا الرياضيين بهدف إعداد جيل من الشباب قادر على مواجهة التحديات التي يفرضها التدفق الإعلامي الهائل الذي أصبح يغزو عالمنا سواء من خلال الإعلام التقليدي من إذاعة وتلفزيون وصحف أيضا إعلام وسائط التواصل الاجتماعي كاليوتوب والفايسبوك والتويتر وغيرها."
وأضاف :" بكل تأكيد فإن الفائدة هي للطرفين معا، " أسباير " ومركز الدوحة لحرية الإعلام على اعتبار أن المركز سيستفيد من أعمال نخبة من الطلاب المميزين تعليميا ورياضيا".
وتأكيدا على أهمية التعاون بين أسباير والمركز، قال السيد يان كولن المدير العام لمركز الدوحة لحرية الإعلام:" يسرني أن أعلن عن سعادتي لتوقيع مذكرة تفاهم التربية الإعلامية بين أكاديمية أسباير ومركز الدوحة لحرية الإعلام. إن مذكرة التفاهم هذه تخدم أهداف أكاديمية أسباير ومركز الدوحة لحرية الإعلام حيث يرغب كلا الطرفين في تعزيز ثقافة الإعلام والمعلومات، لأننا ندرك أهمية إعداد جيل الشباب للتعامل مع التدفق الهائل والمستمر للمعلومات ، ولا سيما من خلال وسائل الإعلام المتنوعة وخاصة على الانترنت وغيرها من وسائل الاتصال الجديد والاجتماعي. من خلال برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية سوف يكتسب الطلاب البصيرة والمهارات لاستيعاب رسائل وأعمال وسائل الإعلام وأهمية حرية الصحافة والإعلام.
ويهدف البرنامج إلى المساهمة في التفكير النقدي لدى الطلاب واكتساب المهارات التحليلية وإعدادهم للمشاركة في مجتمع المعلومات في المستقبل."
استطرد قائلا :" نحن سعداء في هذا الانجاز حيث أن توقيع مذكرة التفاهم سوف يطور التعاون بين الأكاديمية المرموقة ومركز الدوحة من أجل تحقيق التنمية والتقدم للشباب من خلال التربية الإعلامية في قطر."



الدستور الدائم لدولة قطر
عبيدان يؤكد على العلاقة بين الإعلام وحقوق الإنسان 
مركز الدوحة لحرية الإعلام يحتفل باليوم العالمي للمرأة
مركز الدوحة لحرية الإعلام يحتفل باليوم العالمي للمرأة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك