تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 27 يونيو 2013

قطر تؤكد التزامها بالجهود الدولية المشتركة لمعالجة مشكلة المخدرات

أكدت دولة قطر على التزامها القوي للانخراط في الجهود الدولية المشتركة الفعالة لمعالجة مشكلة المخدرات في العالم وعلى قاعدة أرضية المسؤولية المشتركة.
وفي البيان الذي أدلى به في الإجتماع الرفيع المستوى، الذي عقد بمبادرة دولة قطر وإيطاليا وتايلاند ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يصادف يوم أمس الأربعاء، أفاد المندوب الدائم لبعثة دولة قطر لدى الأمم المتحدة، سعادة السفير الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، بأن دولة قطر قد صادقت على المعاهدات الدولية للسيطرة على المخدرات، وأكد على أن دولة قطر لم تدخر أي جهد في تنفيذ بنودها، التي تؤسس إطار العمل والاستراتيجية الدولية للرد على مكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار بها.
وأعلن سعادة السفير الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني في الاجتماع الذي حضره أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، عن استضافة دولة قطر لمؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، الذي سيعقد في الدوحة عام 2015. وذلك لإدراج بند منع الجريمة والعدالة الجنائية على نطاق واسع في أجندة الأمم المتحدة لمعالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية، لتعزيز المشاركة العامة، وتعزيز سلطة القانون على الصعيد الوطني والدولي.
وأشار المندوب الدائم إلى المشروع المشترك بين دولة قطر ومركز (سان باترينانو) الإيطالية بهدف ضمان تزويد أفضل الخدمات الطبية لضحايا مدمني المخدرات، وكذلك للاستفادة من التجربة الفريدة الذي يتمتع به المركز منذ أربعة عقود في مجالات التوعية والوقاية والمعالجة والتأهيل والبحث.
وفي ختام بيانه شدد المندوب الدائم لدولة قطر على ضرورة استدامة الجهود الجماعية لمواجهة مشكلة المخدرات في العالم.. ورحب بقرار الجمعية العامة بعقد دورة خاصة لمعالجة مشكلة المخدرات عام 2016 لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ الإعلان السياسي وخطة العمل.

 إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 

 القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة  وتنظيم استعمالها والاتجار فيها 

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات

إنشاء مركز لإعادة تأهيل مدمني المخدرات قريبا 

 قطر تدعم الجهود الدولية لمكافحة المخدرات  

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك