تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 14 يوليو 2013

الأول من سبتمبر آخر موعد لتلقي البحوث
مؤتمر مؤسسة قطر الرابع للبحوث..24 نوفمبر
السويدي : المؤتمر فرصة لتبادل المعرفة للوصول لأبحاث عالية الجودة

الدوحة -الراية :
ينظم قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع خلال شهر نوفمبر المقبل مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2013، حيث وجه دعوة للجهات المعنية من المؤسسات البحثية المحلية والدولية في قطر من أجل المشاركة ومناقشة التحديات التي تواجه البحث العلمي في قطر بدءاً من أمن المياه إلى الأمن الإلكتروني.
ويعتبر هذا المؤتمر الذي يُعقد تحت شعار التحديات الكبرى التي تواجه البحوث المتقدمة في قطر، يومي 24 و25 نوفمبر2013 في الدوحة، حدثاً مهماً للبحوث والتطوير في قطر والذي يتبع سلسلة من المشاركات عالية المستوى مع مؤسسات أكاديمية وحكومية وصناعية وبحثية من أجل تحديد التحديات الكبرى التي تواجه تنفيذ استراتيجية قطر الوطنية للبحوث.
وبالمناسبة، قال السيد فيصل بن محمد السويدي، رئيس البحوث والتطوير في مؤسسة قطر : يستند هذا المؤتمر إلى الجهود الوطنية من أجل تعزيز جدول أعمال البحوث الطموحة لدولة قطر، ويمثل فرصة فريدة لحشد الخبرات المحلية والدولية في مختلف التخصصات البحثية لتبادل المعرفة والأفكار الجديدة للوصول إلى أبحاث عالية الجودة ومواجهة مختلف التحديات مع ضمان الاستخدام الرشيد للموارد في دولة قطر.
وقد عقد هذا المؤتمر لأول مرة في عام 2010 تحت مسمى منتدى مؤسسة قطر السنوي للبحوث، بهدف دعم وتسليط الضوء على التميز والابتكار في البحوث والتطوير.
ويجمع المؤتمر القادة والباحثين من دولة قطر، بالإضافة إلى متحدثين من مؤسسات علوم وأبحاث معروفة في جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التطورات، ونقل المعرفة وتكوين علاقات للتعاون في المستقبل، كما يهدف إلى ربط أوساط البحوث الدولية مع التحديات الكبرى للبحوث في الدولة، ولتعزيز أهداف قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر نحو تطوير الحلول وتنفيذها.
ويركز المؤتمر هذا العام على التحديات البحثية الملحة في قطر مثل حماية البنية التحتية الإلكترونية وإعادة تدوير المياه وتحليتها، وتطوير حلول الطاقة الشمسية وتنفيذها، وضمان استدامة السلع الغذائية، واستدامة المباني والتوسع العمراني، وسلامة الطرق والتنقل، وتطوير القدرات البشرية، والنظم المتكاملة لإدارة الصحة، ودعم الثقافة العربية والفنون والتراث والإعلام واللغة.
ويضم قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر تحت مظلته عدداً من المؤسسات التي تعنى بمجال البحوث في دولة قطر، مثل واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة، ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة .
وسيضم المؤتمر سلسلة من العروض التقديمية وجلسات النقاش يشارك فيها خبراء محليون ودوليون حول كل محور من محاور المؤتمر.
وتمثل المناظرات التفاعلية بين الخبراء إحدى الفعاليات الجديدة في المؤتمر هذا العام وإبراز معالمه لرسم صورة واضحة للتحديات التي تواجه البحث العلمي في مختلف محاور المؤتمر، حيث سيتبادل المشاركون الآراء حول أفضل السبل لمواجهة هذه التحديات من خلال الأبحاث العلمية.
كما سيقوم المؤتمر هذا العام بتكريم أفضل عروض الأبحاث والملصقات البحثية في المحاور الأربعة المحددة في استراتيجية قطر الوطنية للبحوث.
ودعت مؤسسة قطر جميع الباحثين من الطلاب والمتخصصين الراغبين في المشاركة في المؤتمر لإرسال الملخصات البحثية في موعد أقصاه 1 سبتمبر 2013، على أن يكون البحث متسقاً مع المحاور الأربعة لاستراتيجية قطر الوطنية للبحوث وهي الطاقة والبيئة، وتقنيات الحوسبة والمعلومات، والصحة، والعلوم الاجتماعية والفنون والإنسانيات.

مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2008 بشأن دعم وتنظيم البحث العلمي 

وثيقة إعادة تأسيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع

وثيقة إنشاء مؤسسة قطر العلمية

تخريج طلاب مؤسسة قطر.. اليوم

مؤسسة قطر تضع إستراتيجية طويلة المدى لتوظيف القطريين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك