تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 21 يوليو 2013

خلال حفل استقبال في مبنى البرلمان البريطاني ..
الجيدة:دور حيوي للغاز الطبيعي في الحد من الانبعاثات

الدوحة ـ الراية:
أكد ناصر الجيدة المدير التنفيذي لشركة قطر للبترول الدولية (QPI) على أهمية الدور الذي يلعبه الغاز الطبيعي في سوق الطاقة في المملكة المتحدة وما يمكن أن يقدمه لحكومة المملكة المتحدة من مساعدة في تحقيق أهدافها المتمثلة في تقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري والمحافظة على أمن الطاقة والقيام بذلك مع تحقيق أقصى فعالية من خفض التكاليف قدر المستطاع.
وشدد الجيدة في كلمته خلال حفل الاستقبال للمجموعة البرلمانية لدراسات الطاقة (PGES) والذي تم عقده في البرلمان البريطاني بالمملكة المتحدة تحت رعاية شركة ساوث هوك للغاز على أهمية الشراكة بين المملكة المتحدة وقطر والتزام شركة قطر للبترول الدولية طويل الأمد تجاه سوق الطاقة في المملكة المتحدة من خلال استثماراتها في شركة ساوث هوك للغاز ومحطة ساوث هوك إل إن جي ترمينال ومشروع محطة ساوث هوك لتوليد الكهرباء.
وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة البرلمانية لدراسات الطاقة إيان ليديل جرانجر، وعضو البرلمان عن مدينة بريدج ووتر وسومرست. في الحفل : لدى المجموعة البرلمانية لدراسات الطاقة تاريخ يمتد لفترة 33 سنة في محاولة التوفيق بين كلٍ من صناعة الطاقة والبرلمان والخدمات المدنية من خلال المؤتمرات واللقاءات مثل حفل الاستقبال السنوي. ولم نكن لنستطيع إنجاز ذلك بدون الدعم الوفير من الأعضاء النشيطين والمطلعين – مثل شركة ساوث هوك للغاز – والذين يساهمون بشكل كبير ليس فقط من خلال رعايتهم الكريمة لحفل الاستقبال السنوي، ولكن أيضًا من خلال رؤياهم المطلعة والذكية والبناءة في المناقشات المتعلقة بالطاقة.
فيما علق السيد راشد حمد المري المدير العام لشركة ساوث هوك للغاز وراعي الحفل قائلاً: يمر سوق الطاقة في المملكة المتحدة بمرحلة من التغير الملحوظ، وهذا ما يجعل من المباحثات المستمرة بين رواد الصناعة والحكومة ضرورة ملحة. ولقد كنا عضوًا في المجموعة البرلمانية لدراسات الطاقة لبضع سنوات ويسعدنا أنه بمقدورنا تقديم الدعم لمثل هذه المجموعة الهامة.
لقد زودت شركة ساوث هوك للغاز المملكة المتحدة بالغاز يوميًا منذ بدء عملياتها في عام 2009 ما ساعد على تعزيز أمن الإمدادات. ومنذ ذلك الحين، نمت الشركة بشكل سريع حتى أصبحت أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في المملكة المتحدة ويمكنها توفير ما يقرب من 20% من احتياجات المملكة المتحدة من الغاز.
يُعد الغاز الطبيعي أحد مصادر الطاقة المرنة والآمنة والتي يمكنها توفير بديل احتياطي موثوق به لدعم إمدادات الطاقة المتجددة المتقطعة مثل الطاقة الشمسية والطاقة المولدة من الرياح. ونظرًا لكونها من أنظف الهيدروكربونات القابلة للاحتراق، يمكن للمملكة المتحدة أيضًا الاستعانة بها في تحقيق أهدافها من حيث تقليل الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري حيث إنها تنتج انبعاثات أقل من الفحم والبترول.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1974 بشأن إنشاء قطر للبترول 

مرسوم رقم (6) لسنة 2001 بالتصديق على اتفاقية منح الحقوق والشروط المالية لتطوير وإنتاج كميات كافية من غاز حقل الشمال لتصنيع وتوريد عشرة ملايين طن سنويًا من الغاز الطبيعيالمسال المبرمة بين حكومة دولة قطر والمؤسسة العامة القطرية للبترول وشركة قطر موبيل كيو ام جاز إنك 

قطر للبترول توقع اتفاقية لإقامة مصفاة لفان "2"

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك