تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 31 يوليو 2013م – الموافق 22 رمضان 1434هـ- العدد: 9180

برنامج توجيهي للموظفين الجدد بالرعاية الصحية

عقدت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية البرنامج التوجيهي العام، وهو الأول من نوعه لموظفيها الجدد بتاريخ 4 يوليو الحالي. وتم إقامة هذا البرنامج الذي نظمته إدارة تدريب القوى العاملة لمدة 6 ساعات، وكان الهدف الرئيس منه الترحيب بالموظفين الجدد وتوجيههم.
وجاء البرنامج بمشاركة أكثر من 30 موظفاً وتناول مواضيع مثل: رؤية مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومهمتها، إلى جانب الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية 2013-2018. هذا ويهدف البرنامج إلى تعريف الموظفين الجدد بتاريخ المؤسسة وثقافتها، وفي الوقت ذاته مساعدتهم على الانسجام مع بعضهم كفريق واحد ومع المؤسسة ككل. كما اشتمل البرنامج التوجيهي العام على الأهداف التالية: تعريف الموظفين الجدد على مختلف الإدارات، وتقديم المعرفة الأساسية حول دعم الحياة وخطة مكافحة العدوى، والسلامة من الحريق وسلامة البيئة، وخلق فرصة التواصل ولقاء المبتدئين الجدد الآخرين بزملائهم، والتعرف على طرق وآليات العمل المتبعة.
وخلال البرنامج قدم المتحدثون وصفاً موجزاً لكل إدارة بما في ذلك الموارد البشرية، وإدارة الجودة، وعمليات التشغيل، وتطوير الخدمات وتعزيز الصحة، والشؤون الإكلينيكية وتدريب القوى العاملة، وتخلله أيضاً حديث حول نظام المعلومات الصحية، وخطة مكافحة العدوى، وأساسيات دعم الحياة، والسلامة من الحريق والسلامة البيئية.
واختتم البرنامج بردود الأفعال الإيجابية والفعالة من المشاركين. هذا، وستعمل إدارة تدريب القوى العاملة على تكرار تنظيم مثل هذه البرامج والأنشطة والعمل على تحسينها من خلال الاهتمام بمقترحات المشاركين وأخذ آرائهم بعين الاعتبار.

 قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة  

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية 

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة 

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية 

 الشيخة موزا: نسعى لأفضل رعاية صحية

الشيخة موزا: نسعى لأفضل رعاية صحية

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك