تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 25 أغسطس 2013م – الموافق 18 شوال 1434هـ- العدد: 9205

عبر رسائل نصية
إعلان المختارين للحج والحملات المعتمدة اليوم

تعلن إدارة شؤون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الأحد نتائج الفرز للمتقدمين لموسم الحج للعام 1434هـ/ 2013م، وأسماء من وقع عليهم الاختيار وفق الفرز الإلكتروني وستقوم الإدارة بإرسال رسائل نصية لمن يقع عليه الاختيار، وذلك بموجب الحصة المقررة لدولة قطر من سلطات الحج بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي أعلمت الإدارة بها جميع المقاولين (1500 حاج).
وأشارت إدارة الحج والعمرة أن موسم الحج، العام الحالي، يتزامن هذا العام مع أعمال توسعة الطواف في الحرم المكي، وناشدت حجاج دولة قطر توخي الحذر، وتجنب مواقع الازدحام، واتباع الإرشادات الصحية، وتلقّي التحصينات المقررة من أجل سلامتهم.
وذكرت الإدارة أن اللجنة تضم أعضاء من وزارة البلدية والتخطيط العمراني وإدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية ومسؤولين من الإدارة قامت بزيارة تفقدية شملت جميع مساكن حجاج دولة قطر بالمملكة، والبالغ عددها (13) مقراً سكنياً.وقالت اللجنة: إن ثمانية منها مزودة بمطابخ خاصة لتجهيز الوجبات، وخمس إقامات سكنية دون مطابخ، إضافة إلى فنادق الإقامة أثناء أداء مناسك الحج للعام 1434هـ.
وسوف تبدأ إدارة الحج والعمرة اليوم تحديد أسماء حملات تسيير الحج للعام الحالي 1434هـ 2013م التي أكملت استعداداتها لهذا الموسم، وأنهت إجراءات مساكن الحجاج وتعاقداتها بمكة المكرمة.
ونوّهت الإدارة بتوافر اشتراطات الأمن والسلامة في مساكن الحجاج التي تم زيارتها موضحة أنها رفضت اعتماد بناية واحدة فقط لغياب مخرج للطوارئ عُوضت بمبنى بديل مستوف للشروط.
وكانت إدارة شؤون الحج والعمرة قد أعلنت في وقت سابق أن تصاريح الحجاج القطريين ستُمنح من قبل المملكة العربية السعودية في إطار نظام إلكتروني جديد يطبق للمرة الأولى العام الحالي، ويشمل جميع دول مجلس التعاون الخليجي. ويسمح النظام الجديد بإدخال بيانات حجاج دول المجلس والحزم الخدمية المقدمة لهم.
وأشارت إدارة الحج والعمرة إلى أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي، وتزايد المخاوف من إصابة أيّ من الحجاج بفيروس كورونا الذي انتشر مؤخراً، وتم الكشف عن إصابة حالات في المملكة العربية السعودية، ودعت الإدارة كل من أدى فريضة الحج في الأعوام السابقة والمصابين بأمراض مزمنة تجنب أداء مناسك الحج هذا الموسم، وإتاحة الفرصة للذين يرغبون في أدائها لأول مرة، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية لوقاية حجاج قطر من أية مخاطر، والتقليل من إمكانية انتقال فيروس كورونا إلى أحدهم.
وشددت الإدارة على ضرورة حمل تصاريح الحج المشار إليها حيث تشدد المملكة الإجراءات عند منافذ الدخول للتأكد من سلامة أوراق الحجاج ومنع تسلل الحجاج غير النظاميين.
وأعلنت إدارة الحج مطلع الشهر الجاري أن 14157 شخصا تقدموا للحج للعام 1434هـ 2013م، بالنظام الإلكتروني على موقع إدارة شؤون الحج والعمرة.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (6) لسنة 1993 بشأن تنظيم شؤون الحج

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2000 بتشكيل لجنة شؤون الحج

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم (37) لسنة 1995 بلائحة نظام العمل بلجنة شؤون الحج

إحالة قانون تنظيم مزاولة خدمات الحج والعمرة إلى "الشورى"

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك