تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 27 أغسطس 2013

800 مواطن و400 مقيم اختيار 1200 مواطن ومقيم لأداء فريضة الحج

الدوحة - الراية:
أنهت إدارة شؤون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عملية الفرز الإلكتروني لاختيار 1200 حاج من المتقدمين لأداء الفريضة للعام 1434هـ 2013م، كما أعلنت على موقعها أسماء الحملات المعتمدة التي أتمّت إجراءاتها لتسيير الحج هذا الموسم .
وبيّنت الإدارة أن العدد الإجمالي للمسجلين هذا العام بلغ نحو 14 ألف تم استبعاد 4 آلاف منهم لعدم صحة البيانات، كما تم استبعاد من سبق لهم أداء الفريضة، وجرت عملية الفرز على 10 آلاف طلب لاختيار العدد المسموح له لأداء الفريضة حسب الحصة المقرّرة لدولة قطر من سلطات الحج بالمملكة العربية السعودية وهو 1200 حاج 800 للمواطنين القطريين و400 للمقيمين .
وأوصت إدارة شؤون الحج والعمرة من وقع عليهم الاختيار ووصلتهم رسائل نصيّة بضرورة الالتزام بالموعد المحدّد بأربعة أيام كحد أقصى للتسجيل في الحملات المرخّص لها حتى لا يفقدون الفرصة.
كما نوهت الإدارة بضرورة الاستعداد المبكر للذين تم اختيارهم لأداء الفريضة للتفقه في واجبات الحج ومتابعة النصائح والإرشادات المنشورة على موقع الإدارة وعلى موقع الشبكة الإسلامية (إسلام ويب) والاطلاع الدائم على النشرات الصحية المتضمّنة للنصائح المطلوب اتباعها في موسم الحج.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (6) لسنة 1993 بشأن تنظيم شؤون الحج

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2000 بتشكيل لجنة شؤون الحج

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم (37) لسنة 1995 بلائحة نظام العمل بلجنة شؤون الحج

إحالة قانون تنظيم مزاولة خدمات الحج والعمرة إلى "الشورى"

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك