تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء23أبريل2014

 وقعها وزير العدل ونظيرته الجورجية
اتفاقية للتعاون القانوني بين قطر وجورجيا

 الدوحة - الراية:
تم بمقر وزارة العدل صباح أمس توقيع اتفاقية للتعاون القانوني بين وزارة العدل بدولة قطر ووزارة العدل بجورجيا.
وقع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي، وزير العدل، وسعادة السيدة تيا تسولوكياني، وزيرة العدل الجورجية.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وتوسيع مجالات التعاون لتشمل الجانب القانوني، خاصة فيما يتعلق بتبادل التجارب والخبرات والمعلومات، وتنظيم الندوات العلمية والتدريبية ذات الصلة بالشؤون القانونية بين البلدين، وتقوية أواصر التفاهم المشترك بين الممارسين القانونيين والمحامين في البلدين.
وجاء توقيع الاتفاقية بمناسبة الزيارة الرسمية التي تقوم بها سعادة وزيرة العدل الجورجية للدولة بدعوة من سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي، وزير العدل.
وقد عقد الجانبان اجتماعا بمكتب سعادة الوزير، حضره من الجانب القطري سعادة السيد سلطان بن عبد الله السويدي، وكيل الوزارة، وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة، فيما حضره عن الجانب الجورجي، سعادة السيدة ايكاترينه مايرينغ ميكادزه، سفيرة جورجيا لدى الدولة، وأعضاء الوفد المرافق لسعادة الوزيرة.
وفي بداية الاجتماع رحب سعادة الوزير بالمسؤولة الجورجية، والوفد المرافق، متمنيا لهم طيب الإقامة في قطر، وقدم سعادته للوفد عرضا حول وزارة العدل، وخططها الرامية لتطوير الخدمات وتعزيز مبدأ سيادة القانون.
وأوضح سعادته أن قطر تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، تجسد مبدأ دولة القانون، كما أن خطط جميع مؤسساتها الحكومية موجهة لتقريب الخدمات من المواطنين والمقيمين، والارتقاء بمستوى هذه الخدمات، بفضل المتابعة الحثيثة والعناية الخاصة التي تلقاها من معالي الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني رئيس الوزراء، حيث تستعد الوزارة حاليا لطرح مناقصة لتطوير أنظمة التسجيل العقاري والتوثيق بعد أن انتهت لجنة التطوير من وضع نطاق العمل المطلوب.
وتضمن العرض الذي قدمه سعادة الوزير كذلك، شرحا عن الدستور الدائم لدولة قطر، وما يتضمنه من مبادئ قانونية ترسخ مبادئ الحريات العامة وحقوق الإنسان والتنمية البشرية، كما تناول العرض رؤية قطر 2030، واعتبار الخطة الاستراتيجية للوزارة هي جزء لا يتجزأ من هذه الرؤية، لإرساء حكم القانون ومبدأ سيادة القانون.
وبدورها تقدمت سعادة الوزيرة بالشكر لدولة قطر، معربة عن ارتياحها لهذه الزيارة التي وصفتها بالتاريخية للوقوف عن قرب على التجربة القطرية.
كما قدمت عرضا شاملا عن وزارة العدل الجورجية، وخططها وبرامجها الخدمية، وأعربت عن أملها في الاستفادة من التجربة القطرية.

مرسوم رقم (48) لسنة 2011 بالتصديق على بروتوكول للتعاون بين وزارة خارجية دولة قطر ووزارة خارجية جورجيا

مرسوم رقم (26) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جورجيا

مرسوم رقم (42) لسنة 2010 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جورجيا بشأن إعفاء رعايا الدولتين الحاملين لجوازات السفر الدبلوماسية وجوازات السفر الخاصة من شرط الحصول على تأشيرة الدخول

رئيس الوزراء يبحث التعاون مع وزيرة خارجية جورجيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك