تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت02أغسطس2014

كلية الشرطة تستقبل أول دفعة 16 أغسطس

الدوحة- الشرق
تستقبل كلية الشرطة الدفعة الأولى من طلابها البالغ عددهم 130 طالبا في السادس عشر من شهر أغسطس الجارى من بينهم 120 قطريا والبقية من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية الأخرى.
وستمنح الكلية خريجيها درجة البكالوريوس في تخصص القانون وعلوم الشرطة حيث يعتبر انشاء كلية للشرطة في قطر نقلة نوعية وتحديا كبيرا ويجيء مواكبا للتطور الكبير الذي تعيشه الدولة بعد أن أصبحت ملتقى للكثير من الفعاليات الدولية والإقليمية من مؤتمرات متنوعة وفعاليات رياضية مختلفة وغيرها من الأنشطة الدولية التي تستضيفها البلاد.
وعدد سنوات الدراسة 4 سنوات مقسمة إلى 8 فصول دراسية مدة كل فصل لا تقل عن 16 اسبوعا علاوة على فترة الاستجداد.
وتمثل الكلية أهمية كبيرة كذلك نظرا للتطور الأمني وتطور الجريمة والاحتياجات الفعلية لكل ذلك وكان فى السابق تتم الاستعانة ببعض الكليات داخل قطر وخارجها والتي توفر ميزة من حيث تنوع الثقافات من خريجي هذه الكليات والاستفادة من خبرات الدول «لكن وجود كلية للشرطة في قطر يمثل نقلة نوعية ويأتي ترجمة لرؤية قطر الوطنية 2030.
وقد تم رصد موازنة خاصة لمشروع إنشاء كلية للشرطة في مساحات كبيرة بكلفة تبلغ حوالي مليارين ونصف المليار ريال وان تقديم طلبات الالتحاق قد بدأ لخريجي الثانوية لعام 2012 - 2013 و 2013 - 2014 وتم تشكيل لجنة من قبل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة لمقابلة الأبناء الطلبة وفق الشروط المعتمدة.

المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 بإصدار قانون الخدمة العسكرية

قرار أميري رقم (161) لسنة 2013 بإنشاء وتنظيم كلية الشرطة

كلية الشرطة تستقبل الدفعة الأولى من خريجي الثانوية 16 أغسطس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك