تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد17أغسطس2014

 تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة
كلية الشرطة تستقبل أول دفعاتها
العميد المري: الكلية ترجمة حقيقية لرؤية قطر 2030 في تعزيز الأمن

كتب - هيثم القباني:
استقبلت كلية الشرطة أمس أول دفعة من من الطلبة المرشحين للالتحاق بالكلية للعام الدراسي 2014 / 2015، لتبدأ رسالتها في تجهيز قوة شرطية أكثر فاعلية وأقوى أداء وتخريج ضباط شرطة على كفاءة عالية متسلحين بالعلم والمعرفة والمهارات التدريبية على أحدث المستويات العلمية والعملية، وحاصلين على درجة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة.
كان في استقبال الطلاب الجدد العميد الدكتور محمد عبد الله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة، والعميد بدر إبراهيم الغانم مدير المكتب الفني لمعالي وزير الداخلية - عضو ومقرر المجلس الأعلى لكلية الشرطة، والعقيد عبد الرحمن ماجد السليطي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بوزارة الداخلية - رئيس اللجنة الدائمة لاختيار مرشحي ضباط كلية الشرطة والابتعاث، والرائد الدكتور محمد حمد الغياثين مساعد مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الداخلية - عضو اللجنة الدائمة، والنقيب جبر حمود النعيمي مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالكلية - عضو ومقرر اللجنة الدائمة، والنقيب فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب بالكلية - عضو اللجنة الدائمة لاختيار مرشحي ضباط كلية الشرطة والابتعاث وعدد من الضباط وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.
ورحب العميد دكتور محمد عبدالله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة بالدفعة الأولى من طلاب الكلية، مؤكدا حرص القيادة الرشيدة على تعزيز دور هذا الصرح الأمني لخدمة المجتمع ولتحقيق الأمن والأمان على ربوع الوطن.
كما استعرض مراحل التحضير لإنشاء كلية الشرطة، لافتا الى أن ظهور كلية الشرطة بهذا المستوى المشرف كان نتاجاً للجهود الكبيرة التي بذلها المجلس الأعلى للكلية برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الذي حرص على أن تستقطب الكلية أفضل الخبراء في علوم الشرطة والقانون لهيئة التدريس بالكلية.
كما توجه بالشكر إلى كافة الجهات التي تعاونت مع وزارة الداخلية في إنشاء كلية الشرطة ومنها المجلس الأعلى للتعليم، قوة الأمن الداخلي ( لخويا )، كهرماء، وهيئة الأشغال العامة وغيرها من الجهات.
وأشار الى أن كلية الشرطة تمثل ترجمة حقيقية لرؤية قطر الوطنية 2030 فيما يخص وزارة الداخلية والتي تهدف إلى تعزيز مواردها البشرية بكفاءات عالية التدريب والتأهيل من الضباط من اجل تحقيق أعلى التقنيات في الوقاية من الجريمة ومن ثم مكافحتها، وتحقيق التعامل وفق قوانيننا القطرية ودستورنا الذي يؤكد على صون الممتلكات العامة والخاصة للمجتمع.
وأكد أن الظروف الأمنية الراهنة تفرض الحاجة إلى ان يكون لدى وزارة الداخلية كفاءات تتمتع بالثقافة والحس الأمني العالي وأن هذا ما تحرص الكلية عليه في إعداد قيادات المستقبل من الضباط المؤهلين تأهيلاً علمياً وعملياً عالي المستوى.
كما حيا العميد المري جميع أولياء الأمور الذين وضعوا ثقتهم بالكلية من خلال إلحاقهم بهذا الصرح لصقل مهاراتهم وقدراتهم لتظهر في أحسن صورة متمنياً لمن لم يحالفهم الحظ في الالتحاق بهذه الدفعة أن يكون لهم حظ أوفر في الدفعات المقبلة.

المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 بإصدار قانون الخدمة العسكرية

قرار أميري رقم (161) لسنة 2013 بإنشاء وتنظيم كلية الشرطة

كلية الشرطة تستقبل أول دفعة 16 أغسطس 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك