تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين27أكتوبر2014

افتتح معرض قطر الدولي للبلاستيك والطباعة والتغليف..
بن طوار:الشركات الدولية تسعى لشراكات في السوق القطري
 100 شركة من 10 دول تشارك في المعرض

 الدوحة - قنا:
أكد السيد أحمد بن محمد بن طوار الكواري نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر(غرفة قطر) أن هناك شركات متخصصة في صناعة البلاستيك ترغب في الدخول إلى السوق القطري وعقد شراكات مع مستثمرين قطريين بما يخدم نقل هذه التكنولوجيا.
جاء ذلك في تصريحات لدى افتتاحه فعاليات معرض قطر الدولي للبلاستيك والطباعة والتغليف وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات والذي تستمر لثلاثة أيام. وتغطي فعاليات المعرض التي تعقد بحضور نحو مائة شركة تمثل أكثر من عشر دول، كافة العمليات الإنتاجية والتقنية والخدمية المتعلقة بصناعات البلاستيك والطباعة والتغليف ومعداتها وتقنياتها، فضلاً عن آخر ما تم ابتكاره ضمن هذه الصناعات المترابطة.
وأشار بن طوار الى أن معرض قطر الدولي للبلاستيك والطباعة والتغليف معرض متخصص ويعد بداية جيدة في التوجه نحو دعم والاهتمام بهذه القطاعات نظرًا لمتطلبات الفترة القادمة، مضيفًا أن غرفة قطر تدعم دائمًا إقامة المؤتمرات والمعارض ليس فقط فيما يخص صناعات البلاستيك والتعبئة والتغليف، بل أيضًا جميع القطاعات المختلفة التي تصب في صالح نمو وازدهار الاقتصاد القطري، وذلك بجانب التوجه إلى أن تكون هذه المعارض والمؤتمرات مخصصة أكثر لرجال الأعمال بمستوى أعلى وتخدم قطاع الصناعة وكافة القطاعات في الدولة.
ولفت إلى أن كثرة مشاركة الشركات الأجنبية في المعرض أمر جيد حيث إنه يدعم فرصة عرض جميع الخبرات المتاحة لدى هذه الشركات وتبادلها وعرضها على الشركات القطرية بما يخدم الجانبين ويصب في صالح ازدهار القطاع الصناعي خاصة أن هناك توجهًا لتطوير الصناعة ككل، لاسيما أن الاستفادة المرجوة من المعرض هي نقل وتبادل التكنولوجيا والخبرات وتطوير الصناعة سواء كان في الطباعة أو صناعة البلاستيك خاصة أنها صناعات عليها طلب عالمي.
ونوه إلى أن المعرض يتيح الفرصة للعارضين لاستكشاف أسواق جديدة والتعرف على أحدث ما توصل إليه العلم من تقنيات والالتقاء بأكبر عدد من المنتجين والوكلاء والتجار وكافة مستويات صناعة القرار في هذه المجالات.
ويشارك بمعرض قطر الدولي للبلاستيك والطباعة والتغليف أكثر من 100 مشارك من 10 دول، حيث يعد هذا المعرض أبرز حدث من نوعه تشهده دولة قطر، جامعًا كافة أقطاب قطاع صناعة البلاستيك والطباعة والتعبئة والتغليف محليًا وإقليميًا ودوليًا.
وتنبع أهمية المعرض من التحولات الكثيرة التي طرأت على المجالات الصناعية والتغليف عالميًا في السنوات الأخيرة، حيث ظهرت في الأسواق تقنيات ومنتجات جديدة تحاكي هذا التحول، ما أدى إلى تبدل في المفاهيم، ونشوء تحديات وفرص جديدة، ويعد المعرض بمثابة فرصة للزوار للاطلاع على أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات والحلول المتقدمة في هذا المجال.
ويجمع المعرض الذي تنظمه شركة بروفيشنال كرييتورز، كبار المنتجين والموزعين والوكلاء والتجار تحت سقف واحد، في الدوحة، التي تعد القلب النابض لأكبر سوق نامية لصناعات البلاستيك والتغليف في المنطقة، ويقام برعاية عشرات من الشركات الكبرى العاملة بالمجال من داخل دولة قطر وخارجها.
كما يتيح المعرض الفرصة للعاملين في مجالات صناعة البلاستيك والطباعة والتغليف، للتعارف وتوسيع دائرة أعمالهم التسويقية ونشاطاتهم الإنتاجية في سوق دولية تتسم بالنمو المطرد والتحول السريع، لتلبية احتياجات تزداد اتساعًا وتنوعًا كل يوم، بما يمثل قدرًا لا يستهان به من التحديات الجديدة.
وبجانب ذلك يتيح المعرض الفرصة للعارضين لاستكشاف أسواق جديدة والتعرف على أحدث ما توصل إليه العلم من تقنيات والالتقاء بأكبر عدد من المنتجين والوكلاء والتجار وكافة مستويات صناعة القرار في هذه المجالات.
وشركة بروفيشنال كرييتورز، مقرها الدوحة وتمتلك خبرة تزيد على 15 عامًا في إقامة المعارض والترويج للعلامات التجارية وغيرها بالسوق القطري.

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (27) لسنة 2006 بإصدار قانون التجارة

قانون رقم (17) لسنة 2013 بشأن تنظيم المعارض

قرار أميري رقم (44) لسنة 2008 باعتماد الرؤية الشاملة للتنمية (رؤية قطر الوطنية 2030)

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر

الشورى يوافق على «نظام» العلامات التجارية بالتعاون

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك