تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت22نوفمبر2014

اللائحة المالية الجديدة لأصحاب التراخيص على طاولة مجلس الوزراء

عادل الملاح
كشفت مصادر مطلعة بالمجلس الأعلى للتعليم عن الانتهاء من إعداد لائحة الأجور الجديدة بأصحاب التراخيص وإرسالها إلى مجلس الوزراء وأخذ دورتها في الإطار التشريعي الخاص بها إلى حين الاعتماد النهائي وإقرارها .
وأكد المجلس أنه تم وضع اللمسات النهائية الخاصة باللائحة الجديدة والانتهاء من إعدادها بشكل كامل بعد مراعاة كافة الأمور والمزايا المالية الخاصة بأصحاب التراخيص والتي كانت مطلبا ملحا من الكثيرين خاصة مع وجود بعض التظلمات حول ضرورة رفع سقف رواتب بعض أصحاب التراخيص إلى الحد الأقصى والذي يصل إلى 70 ألف ريال .
وتشمل أهم ملامح لائحة الأجور الجديدة الخاصة بأصحاب التراخيص والأكاديميين هو توحيد الراتب الأساسي في حال الانتقال بين المؤسسات التعليمية التابعة للمجلس الأعلى للتعليم والذي لم يكن متوافرا في الماضي خصوصا عندما ينتقل الأكاديمي من المدرسة المستقلة إلى المجلس الأعلى للتعليم لشغل وظيفة ما فينخفض راتبه الأساسي بشكل كبير ويحصل على راتب الكادر الإداري.
أما اللائحة الجديدة فقد راعت هذا الأمر في توحيد الراتب الأساسي وأن يكون الاختلاف في البدلات والحوافز المختلفة وهذا ما كان يطلبه عدد ليس بقليل من أصحاب التراخيص .
وقالت مصادر للشرق إن سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم قد أكد في اجتماعه بأصحاب التراخيص أن لائحة الأجور الجديدة سوف تلبي كافة طموحات ومتطلبات أصحاب التراخيص وأنه تم فيها مراعاة كافة الأمور وأنها الآن في طورها التشريعي ..مؤكدا أنها سوف تناسب الجميع .
وفي سياق متصل قام بعض أصحاب التراخيص بتقديم عدد من الطلبات والتظلمات إلى المجلس الأعلى للتعليم مطالبين فيها برفع سقف الرواتب التي يحصلون عليها إلى الحد الأقصى وذلك بعد أن كشفوا أن هناك بعض المعلمين بالمدرسة يحصلون على رواتب أعلى منهم نظرا لأنهم من المعلمين القدامى الذي قضوا في حقل التعليم حوالي 20 عاما.
وقد بدأ مجلس التعليم في فحص هذه التظلمات والطلبات وفقا للإجراءات القانونية لإبداء الرأي فيها واتخاذ ما يناسب بشأنها .

undefined

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مديرة هيئة التعليم لـ الراية:لا استقالات بين صفوف المعلمين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك