تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين29ديسمبر2014

نظام مركزي للإجازات المرضية يناير القادم

الدوحة ـ الراية:
كشف الدكتور جمال الخنجي عن إطلاق المجلس القطري للتخصصات الصحيّة النظام الحكومي المركزي للإجازات المرضيّة (إ-جازة) في بداية شهر ديسمبر الجاري.
وقال إن النظام يهدف إلى تقنين عملية إصدار الإجازات المرضية في الدولة بحيث يتم تطبيقه أولاً على القطاع الصحي الخاص.
وأوضح الدكتور جمال أن الممارسين الصحيين المخوّل لهم إصدار الإجازات المرضيّة سيتعيّن عليهم استخدام نظام (إ-جازة) الإلكتروني إلزاميًا ابتداءً من أول يناير المقبل بحيث لن تقبل الشهادات المرضية اليدوية بعد هذا التاريخ وكل ذلك يظهر على نظام وشبكة واحدة تجمع الكثير من هيئات ومؤسسات الدولة.
وقال إن النظام يُتيح لكل ممارس صحي الاطلاع من خلال النظام الجديد على عدد أيام الإجازة التي حصل عليها المريض من أي طبيب آخر دون الاطلاع على التشخيص، وبذلك يستطيع الطبيب أن يقرّر ما إذا كان المريض يستحق الإجازة المرضية أو لا مع وجود مراقبة من قبل المجلس القطري للتخصصات الصحيّة عن عدد الإجازات التي حصل عليها كل مريض وإن كان يستحقها أم لا.
وأوضح الدكتور الخنجي أن النظام الجديد يحدّد لكل طبيب منح الإجازة المرضية حسب تخصص الطبيب نفسه بحيث يمنح الطبيب المُتخصص شهادة الإجازة المرضية في نفس تخصصه، كما يحدّد النظام عدد المرات التي يتم فيها منح الإجازات المرضية، مشيرًا إلى أن الممارس الصحي الذي يمنح إجازة مرضيّة دون وجه حق تطبق عليه القوانين الأخرى الخاصة بممارسة المهنة التي تتراوح بين الإنذار ووقف مزاولة المهنة أو إغلاق المنشأة الصحيّة.

undefined

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

قرار أميري رقم (7) لسنة 2013 بإنشاء المجلس القطري للتخصصات الصحية

مجاملات الإجازات المرضية تعطل الإنتاج

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك