تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 2 فبراير 2015 م

في ختام زيارة للولايات المتحدة برئاسة الشيخ محمد بن حمد
قطر وأمريكا تبحثان تنشيط التجارة والاستثمارات
مناقشة التعاون بين بورصتي قطر وناسداك لتعزيز أداء أسواق المال

نيويورك - الراية:
اختتم الوفد القطري برئاسة سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجه إلى مدينة نيويورك بعد انتهاء لقاءاته في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وقام الوفد ضمن أنشطته في نيويورك بزيارة الحي المالي وقرع جرس بداية التداولات في بورصة "ناسداك" في نيويورك. والتقى الوفد الذي ضم سعادة وزير المالية السيد علي شريف العمادي وسعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي وسعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار برئيس وكبار المسؤولين في البورصة، حيث تمت مناقشة التعاون بين بورصة قطر وبورصة ناسداك لتعزيز أداء أسواق المال.
كما عقد الوفد القطري مائدة مستديرة مع مجلس الأعمال الأمريكي للتفاهم الدولي لمناقشة التعاون الاقتصادي بين دولة قطر والولايات المتحدة، حيث تم تبادل الآراء حول سبل تنشيط حركة التجارة والاستثمارات بين الدولتين. وأجرى الوفد أيضاً مباحثات مع عمدة مدينة نيويورك السابق السيد مايكل بلومبرغ.
كان الوفد القطري توجه للولايات المتحدة الأسبوع الماضي للمشاركة في أعمال المنتدى القطري الأمريكي للاستثمار والمال والذي عُقد في العاصمة الأمريكية واشنطن وحضره أكثر من 200 شخص من كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية والشركات والمستثمرين.
واستعرض وزير المالية خلال المنتدى التطورات الاقتصادية التي شهدتها قطر خلال العقدين الماضيين، علاوة على استراتيجيتها للتنمية المستدامة خلال الفترة القادمة. وتركزت المباحثات التي أجراها الوفد القطري مع الجانب الأمريكي حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري في إطار استراتيجية وبرامج رؤية قطر الوطنية 2030.

مرسوم رقم (16) لسنة 1987م بالتصديق على اتفاقية تشجيع الاستثمارات  مع الحكومة الأمريكية

مرسوم رقم (32) لسنة 1994 بالتصديق على الاتفاق بين حكومة دولة قطر وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن أمن الطيران المدني

قرار أميري رقم (157) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى الولايات المتحدة الأمريكية

قطرتسعى لتعزيز العلاقات الثقافية مع أمريكا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك