تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب- الخميس 19 مارس 2015

مصادر لـ «العرب»:13 طعناً في المرشحين لانتخابات البلدي

علمت «العرب» أن عدد طلبات الطعون والتظلمات في قيد المرشحين لانتخابات المجلس البلدي المركزي، في دورته الخامسة بلغ 13 طلباً حتى مساء أمس.
واحتلت الدائرة الـ 19 المرتبة الأولى في عدد التظلمات بين الدوائر الـ29 في حين احتلت الدائرة الـ13 المرتبة الثانية، وبلغ عدد الطعون والتظلمات فيها 3 طلبات.
وبلغ عدد الطلبات في الدائرة 12، طلبين فقط، في حين بلغ عدد الطلبات في الدوائر الـ28 و23 و20 و5، طلباً لكل دائرة، ولم تشهد باقي الدوائر أي طلبات. ويستمر تلقي طلبات الطعون والتظلمات في قيد المرشحين حتى يوم الأربعاء القادم. وشهدت معظم اللجان الانتخابية توافد أعداد من المواطنين لليوم الثاني على التوالي للتعرف على أسماء المرشحين، واستغل بعض المرشحين هذا التوافد للتواصل مع الناخبين لتعريفهم بالبرامج الانتخابية لكل منهم وإجراء مناقشات حول بعض المشاكل والطلبات التي تواجه العديد من الدوائر الانتخابية.
ومن المنتظر الإعلان عن الجداول النهائية للمرشحين يوم الأربعاء 8 أبريل في جميع مقار الدوائر الانتخابية. وتبدأ إجراءات الفصل في الطعون والتظلمات، من يوم الخميس المقبل، وتنتهى يوم الأحد 5 أبريل. وعقب انتهاء هذه المرحلة وما تسفر عنه الطعون والتظلمات من نتائج يتم تعديل جدول قيد المرشحين. وتبدأ بعد ذلك مرحلة الدعاية الانتخابية لكافة المرشحين المقيدين في الجداول النهائية، ثم تجري الانتخابات وإعلان النتائج خلال شهر مايو المقبل.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

انتخابات المجلس البلدي 13 مايو

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك