تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت 23 مايو 2015

في كلمة ضمن البند الثامن من أشغال الدورة 24 بفيينا
قطر تؤكد مواصلة جهودها للتصدي للجريمة المنظمة

فيينا - قنا:
أكدت دولة قطر مواصلتها البذل وعدم ادخارها أي جهد ممكن لتعزيز تصدي المجتمع الدولي للجريمة المنظمة ولإعلاء قيم العدل والمساواة وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سعادة الدكتور أحمد حسن الحمادي، مدير إدارة الشؤون القانونية في وزارة الخارجية، ضمن البند الثامن من أشغال الدورة 24 للجنة منع الجريمة بفيينا المتعلق بمتابعة نتائج مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية والأعمال التحضيرية للمؤتمر الرابع عشر الذي ستحتضنه اليابان.
وأعرب الحمادي عن سعادة دولة قطر بإبداء جميع الدول والمنظمات الحكومية وغير الحكومية المشاركة في هذه الدورة دعمها المطلق لإعلان الدوحة ولخارطة الطريق القوية والتمكينية الشاملة للسنوات الخمس القادمة التي تضمنها الإعلان، مؤكدا أن الجميع يتطلع إلى تحويل هذه التعهدات إلى خطوات عملية لتنفيذ إعلان الدوحة ولتحقيق الفائدة القصوى من مداولات المؤتمر الثالث عشر وما تضمنته من آراء وخبرات واستنتاجات بشأن السياسة العامة على الصعد الوطنية والإقليمية والدولية.
وأضاف أن دولة قطر قدمت مشروع القرار (L .5) وعنوانه مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، وشاركتها في تقديمه دول كثيرة، تضمن تعهد الجميع باتخاذ الخطوات اللازمة، من ضمنها الخطوات التشريعية والسياسية، لتنفيذ المبادئ الواردة في الإعلان، لافتا إلى أن هذا المشروع سيعرض على اللجنة اليوم، معربا عن أمله في أن تنضم جميع الدول إلى قائمة المتبنين له تعبيرا عن التزامها العميق بنهج المؤتمر الثالث عشر وبإعلان الدوحة.
وبين سعادة الدكتور الحمادي أن إعلان الدوحة وضع الإطار العام الذي يحكم عمل الجميع، كما وضع خطوات محددة للتنفيذ على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، مذكرا بأنه يجب على الجميع ألا يكتفي بتنفيذ تلك الخطوات من خلال السياقات القائمة في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية، بل إنها تحتاج معها إلى مبادرات أخرى خلاقة.
وأوضح أن مبادرتي دولة قطر بعقد منتدى الشباب وإنشاء صندوق تعليم وتدريب الشباب والأطفال اللتين رحب بهما مشروع القرار (L .5)،قدمتهما الدولة من أجل تحفيز الآخرين على تقديم مبادرات مشابهة، مؤكدا ثقته في أن مبادرات خلاقة أخرى، فردية أو جماعية، ستنبثق لتعزيز تنفيذ إعلان الدوحة.
كما أعرب عن تقدير دولة قطر للاستعدادات المبكرة لليابان للتحضير للمؤتمر الرابع عشر، مشيرا إلى أنها كانت من أوائل الدول التي دعمت ترشيح اليابان لاستضافة هذا المؤتمر.
وأبدى الحمادي استعداد دولة قطر لتقديم خبرتها في تنظيم المؤتمر الثالث عشر والدروس المستفادة من هذه التجربة إلى الأصدقاء اليابانيين وكذلك العمل على مشاريع مشتركة في سياق الإعداد لهذا الموعد.
وشدد على أن الدور المحوري لمكتب منع الجريمة والعدالة الجنائية في تنفيذ إعلان الدوحة يستوجب من الجميع توفير الدعم التام للمكتب، معربا عن حزنه لإشارة تقارير المكتب المعروضة في هذه الدورة إلى تعذر تنفيذ العديد من البرامج والخطط السابقة بسبب شح الموارد.
وقال إن دولة قطر تحث الدول الأعضاء على تقديم الدعم للمكتب من أجل النهوض بمهماته بالصورة المبتغاة، مثلما تعهدت بالعمل مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لضمان متابعة مناسبة لإعلان الدوحة.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية

مرسوم رقم (36) لسنة 2012 بالتصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية

مرسوم رقم (10) لسنة 2009بالموافقة على الانضمام إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية لعام 2000

دورة في مكافحة الجريمة المنظمة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك