تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 4 يوليو 2015

مطالب بإستمرار الحملات على الأسواق وتشديد العقوبات على المخالفين

عوض التوم:
دعا عدد من رجال الأعمال واقتصاديون الجهات المختصة بوزارة الإقتصاد والتجارة إلى استمرار وتكثيف حملات التفتيش المفاجئة على الأسواق ووكالات ومعارض السيارات لضبط عمليات الغش والتلاعب بالأسعار، التي أصبحت ظاهرة لدى بعض المحلات التجارية خاصة في المناسبات الكبيرة كشهر رمضان الفضيل والأعياد أو المناسبات،.
وأكدوا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه كل من يخالف القوانين ويعمل على الإضرار بصحة المواطن من خلال عرض سلع غير صالحة أو زيادة الأسعار دون مبرر أو بيع سيارة للمستهلك، باعتبار أنها جديدة وبأسعار مبالغ فيها.
وأشادوا بالحملات التفتيشية التي ظلت تقوم بها الوزارة وأكدوا أنها حدَّت كثيرا من المخالفات وردت المخالفين، وأوضحوا أن الرقابة المستمرة والمتابعة تخوف ضعاف النفوس الذين يحاولون أن يحققوا مكاسب غير مشروعة من خلال عمليات الغش والتلاعب بالأسعار.
ودعوا الجهات المختصة إلى تخصيص أسواق ومواقع تجارية مغلقة ومكيفة تراعي الجوانب الصحية بدلا من الأسواق المفتوحة، حيث تعرض السلع الغذائية والخضراوات تحت الشمس وتكون معرضة لأبخرة العربات والغبار والجراثيم العالقة في الهواء.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1975م بشأن المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة

3000 حملة تفتيش لـ"حماية المستهلك" في 3 شهور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك