تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 25 يوليو 2015

6 طلبات استحواذ واندماج وتعزيز الحوكمة
هيئة قطر المالية: الفصل في 19 قضية وإحالة 6 مخالفات إلى لجنة المحاسبة

أكدت هيئة قطر للأسواق المالية، أن الشركات المدرجة التزمت بالإفصاح المالى الدوري، عن البيانات المالية، وأن الهيئة أنهت 4 طلبات استحواذ، لاتزال مفتوحة، كما توصلت الهيئة إلى 2 من طلبات الاندماج عام 2014، وأن عدد الإدراجات الفعلية قفزت إلى 25.
وأشار تقرير للهيئة إلى أن 42 شركة التزمت بتزويد الهيئة بتقارير الحوكمة، كما قامت بمراجعة مدققة لكافة تقارير الحوكمة للشركات المدرجة فى البورصة، ووفقاً للتقرير فقد تم رفع 9 تقارير لحالات وجود شبهة مخالفات، أثناء التداول.
وأوضح التقرير أن الهيئة قامت بأكثر من 30 زيارة دورية ومفاجئة، كما تلقت نحو 27 شكوى خلال العام، وقامت بإجراء 20 تحقيقاً لشركات الخدمات المالية والعاملين بها، إضافة إلى المخالفات المنسوبة لشركات الوساطة، حيث تم الفصل في 19 قضية، كما تمت إحالة 6 مخالفات الى لجنة المحاسبة، وتوجيه عقوبة تنبيه لـ 8 شركات خدمات مالية وشركات وساطة، إلى جانب تسوية بالتصالح مع ثلاث شركات.
وأكد سعادة السيد عبدالله بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة أن الهيئة تسعى إلى الارتقاء بالأنشطة والخدمات المالية، اضافة الى إجراء تعديلات فى التشريعات القانونية، وتطوير سوق رأس المال المحلي، وجعل قطر نموذجاً إقليمياً للخدمات المالية.

قانون رقم (8) لسنة 2012 بشأن هيئة قطر للأسواق المالية 

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية

قرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية رقم (4) لسنة 2014 بإصدار نظام حوكمة الشركات المدرجة في السوق الرئيسية

القرار وفقا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 2006 بتشكيل مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية

قراران أميريان بتعيين مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية ورئيسها التنفيذي 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك