تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 2 سبتمبر 2015

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين..
البيئة:قرار منع الرعي مازال ساريًا

الدوحة - الراية:
أكّد مصدر مسؤول بوزارة البيئة سريان قرار تمديد منع الرعي في جميع مناطق الدولة، لافتًا إلى اتخاذ الإجراءات لتمديد القرار.
وطالبت الوزارة المواطنين بالالتزام بقرار منع الرعي .. مؤكدة أنه في حال عدم الالتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.
كان سعادة السيد أحمد عامر محمد الحميدي وزير البيئة قد أصدر قرارًا يقضي بتمديد القرار الوزاري السابق رقم (95) الذي صدر في 23 أغسطس2011، بشأن حظر الرعي في جميع مناطق الدولة، وذلك لمدة سنتين، اعتبارًا من 23 أغسطس 2013.
وأكد مصدر مسؤول بوزارة البيئة أن قرار تمديد حظر الرعي جاء نتيجة لما تحقق من إيجابيات كثيرة انعكست على بيئتنا البرية ولمزيد من المحافظة على الأشجار والنباتات البرية والروض حتى تكمل ازدهارها.
وقال: تدعو وزارة البيئة السادة ملاك العزب وأصحاب الإبل لضرورة الالتزام بهذا القرار حفاظًا على البيئة الطبيعية والثروة الحيوانية والمساهمة في الجهود التي تطلع بها الوزارة لإثراء الحياة البرية عامة والروض خاصة في قطر.
يذكر أنه سبق لوزارة البيئة إعداد دراستين حول مدى تأثير حظر الرعي على الغطاء النباتي في قطر، أشارت فيهما إلى ارتباط أهل قطر القديم بالبادية والبر كمصدر للحياة والطبيعة.


مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
قرار وزير البيئة رقم (95) لسنة 2011م بشأن حظر الرعي
قرار وزير البيئة (146) لسنة 2013م بشأن تمديد مدة حظر الرعي

وزير البيئة يمدد حظر الرعي لمدة عامين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك