تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية  - الأربعاء 16 سبتمبر 2015

سيتم توقيعها أثناء زيارة الرئيس أردوغان للدولة نهاية العام
إعداد مشاريع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين قطر وتركيا

أنقرة - قنا:
عقد هنا الاجتماع الثاني للجنة عمل متابعة الاتفاق المشترك للجنة الاستراتيجية العليا بين دولة قطر والجمهورية التركية برئاسة سعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى الجمهورية التركية وسعادة السيد أوميت يالتشين، نائب وكيل وزارة الخارجية التركية، وبحضور عدد من ممثلي البلدين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.
في بداية الاجتماع ألقى نائب وكيل وزارة الخارجية التركية كلمة رحب فيها بمشاركة الحضور، وذكّر خلالها باتفاق إنشاء لجنة استراتيجية عليا بين دولة قطر وجمهورية تركيا والموقعة من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" وفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا في العاصمة التركية أنقرة خلال شهر ديسمبر من العام الماضي.
وأثنى على الاجتماع الذي تم بين سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية وسعادة السيد مولود شاويش أوغلو وزير الخارجية التركي في إطار اجتماعات اللجنة التشاورية القطرية التركية والذي عقد في شهر مايو الماضي في مدينة انطاليا.
ومن جانبه، قدم سعادة السيد سالم آل شافي خالص تعازيه إلى جمهورية تركيا في مقتل عدد من أفراد قواتها المسلحة، مشددا على تضامن دولة قطر الكامل مع الجمهورية التركية فيما تتخذه من إجراءات وتدابير لحماية وحفظ أمنها واستقرارها، وشكر الجانب التركي على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال.
الجدير بالذكر أن الاجتماع شهد إنجاز عدد من مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين على أن يتم توقيعها أثناء الزيارة المرتقبة لفخامة رئيس الجمهورية التركية في نهاية العام الجاري، وقد عقد الاجتماع الأول للجنة عمل متابعة الاتفاق المشترك للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين في الدوحة بشهر مارس الماضي.

مرسوم رقم (29) لسنة 2015 بالتصديق على اتفاق مشترك بشأن إنشاء لجنة استراتيجية عليا بين دولة قطر وجمهورية تركيا
مرسوم رقم (5) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية التعاون الأمني بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التركية
مرسوم رقم (22) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التركية
رئيس الوزراء يستعرض العلاقات مع وزير الخارجية التركي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك