تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب الأحد 12 جمادى الأولى 1437

 تمديد ساعات العمل في 6 مراكز صحية

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، عن تمديد ساعات العمل في 6 مراكز صحية هي: «أبو نخلة، الظعاين، عمر بن الخطاب، الخليج الغربي، مسيمير، أم صلال» بالإضافة إلى مركزي الوكرة والشيحانية الصحيين، ويأتي هذا الإجراء ضمن خطة المؤسسة لتحسين جودة الخدمات التي تقدمها للمراجعين والمرضى بقيادة مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
بدأ العمل فعلياً بالنظام الجديد لساعات العمل منذ مطلع الشهر الحالي، وتفتح المراكز الصحية أبوابها أمام المراجعين من الأحد إلى الخميس ابتداءً من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً دون توقف.
وقال المدير التنفيذي للتشغيل "إن تمديد ساعات العمل في المراكز الصحية المذكورة يشمل عيادات الطب العام التي تعمل بنظام حجز المواعيد وعيادات الرعاية العاجلة كذلك الخدمات المساندة في كل من أقسام الصيدلية والمختبر والأشعة والتمريض والاستقبال وخدمة العملاء وخدمة التصنيف الطبي للمرضى. مع التنويه أن نظام التمديد لا يشمل العيادات التخصصية وعيادات الأسنان حيث تعكف إدارة المؤسسة حالياً على دراسة إمكانية تمديد ساعات العمل في العيادات التخصصية وعيادات الأسنان بوقت لاحق خلال هذا العام، كما أكدت أن نظام تمديد ساعات العمل سوف يتم تعميمه ليشمل جميع مراكز التابعة للمؤسسة بنهاية الشهر المقبل - مارس 2016".
أما فيما يتعلق بتشغيل المراكز الصحية خلال أيام العطلة الأسبوعية، فأعلنت إدارة المؤسسة أنه سيتم تمديد ساعات العمل في مركز المطار الصحي لتشمل أيام العطلة الأسبوعية من خلال تقسيم ساعات العمل على "فترتين": الأولى من الساعة 7 صباحاً حتى 2 بعد الظهر، وتمتد الفترة الثانية من 4 مساءً إلى 11 ليلاً، ويتم تشغيل مركز المطار الصحي يوم الجمعة أيضا اعتباراً من شهر مارس المقبل ليوفر المركز خدماته للمراجعين على مدار أيام الأسبوع.
وأكدت المؤسسة أن قرار تمديد ساعات العمل في المراكز الصحية، يأتي تماشياً مع الجهود المستمرة للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية التي توفرها.
وتوفر الساعات الإضافية قدراً أكبر من المرونة والراحة لاسيَّما خلال تقديم الاستشارة الطبية والفحص الإكلينيكي، مما يساهم أيضاً في تخفيض مدة الانتظار وتقليل الازدحام في هذه المراكز بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة وتسهيل الحصول عليها.
وقال المدير التنفيذي للتشغيل: "نسعى إلى تقديم أفضل رعاية صحية ممكنة وبجودة عالية في مراكزنا الصحية، وذلك تلبية احتياجات المجتمع".
استجابةً لتطلعات المراجعين
ومددت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ساعات العمل في المختبرات الطبية لتصبح من الساعة 07:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 ظهرا ومن الساعة 4:00 عصرا إلى 9:00 مساء، في جميع المراكز الصحية الموجودة داخل مدينة الدوحة. لافتاً إلى أن المراكز الموجودة خارج مدينة الدوحة لا تعاني من ازدحام المراجعين وتجري خدمة المراجعين في تلك المناطق بالطريقة المثلى، وبناء عليه سوف يقوم قسم المختبرات بإرسال العينات مرتين يومياً الساعة 9:00 صباحا والساعة 11:00 صباحاً.
ويذكر أن ساعات عمل المختبرات كانت قبل التمديد من الساعة 07:00 إلى الساعة 09:00 صباحاً.
وذكرت المؤسسة أن تمديد ساعات المختبرات جاء استجابةً لتطلعات المراجعين ولتوفير خدمات رعاية صحية لفترات أطول.
وأعربت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن يستفيد المزيد من المراجعين من تمديد ساعات العمل في المختبرات وبالتالي استقبال أكبر عدد ممكن من المرضى والمراجعين فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها من تحاليل وأخذ عينات والفحوصات الأخرى.
أهداف التطوير
من ناحيتها أوضحت السيدة مريم الحمادي المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن التطوير الأخير الذي شمل تمديد العمل في عدد من المراكز الصحية والمخابر التابعة لها إضافة إلى دعوة سكان المناطق المحيطة بمنطقة العبيب للتسجيل في مركز العبيب للصحة والمعافاة قد جاء بهدفين أساسين أولهما استيعاب عدد أكبر من المراجعين عن طريق التوسع بالخدمات في المراكز الصحية. وثانيهما إتاحة أماكن أكثر لتلقي الخدمة الصحية بما يسهل يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال المركز الجديد وعبر خدماته المتميزة وبما يتيح فرصا أكثر متاحة للمراجعين عبر التطور الكمي والنوعي في عمل المراكز.

undefined

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشري

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك