تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 23 مارس 2016

تعديلات جديدة بوزارة التعليم وتغيير المسميات بالمستقلة

عادل الملاح
علمت "الشرق" أن هناك بعض التغييرات في المسميات الأكاديمية، والإدارية، داخل المدارس المستقلة، وذلك في إطار التعديلات الجديدة لوزارة التعليم والتعليم العالي، بعد إلغاء المجلس الأعلى للتعليم.
وتشمل التغييرات إلغاء مسمى صاحب الترخيص والاكتفاء بمدير المدرسة فقط، وكذلك إلغاء مسمى نائب المدير للشؤون الأكاديمية واستبداله بمسمى نائب المدير للشؤون التعليمية، وإلغاء مسمى نائب المدير للشؤون الإدارية وإقرار مسمى نائب المدير للشؤون الطلابية، بالإضافة إلى إلغاء مسمى صاحب الترخيص، فضلا عن استحداث مسمى "معلم أول" بالمدارس، حيث إنها درجة مستحدثة طبقا للسلم الوظيفي، التابع لإدارة الموارد البشرية، وتعتمد على عدد سنوات خبرة المعلم، ولها بعض الميزات الخاصة.
وعلمت "الشرق" أن هذه المسميات قيد الدراسة، وسوف يعلن عنها رسميا فور إقرارها واعتمادها بشكل نهائي. وكانت وزارة التعليم والتعليم العالي قد أعلنت في تغريدة لها على صفحتها الرسمية بتويتر، عن أنه فور اعتماد التغييرات في المسميات، سوف يعلن عنها على الموقع الرسمي للوزارة، ومواقع التواصل الاجتماعي.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك