تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 23 مارس 2016

رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لـ أكسفورد:
قطر توقع 8 اتفاقيات في النقل الجوي خلال 2016

الدوحة - الراية:
توقع عبدالله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن توقع دولة قطر على اتفاقيات خدمات جوية مع 8 دول في عام 2016" بهدف "تعزيز الربط الجوي ودعم نمو الخطوط الجوية القطرية، لا سيما على صعيد تطوير خطوط النقل الطويلة"، مشيراً إلى استمرار خطط قطر الطموحة في مجال صناعة الطيران على أفضل ما يرام على الرغم من تأثير انخفاض أسعار النفط على مجالات أخرى من مجالات الاقتصاد.
وقال السبيعي في لقاء مع مجموعة أكسفورد للأعمال إن صناعة النقل الجوي ينتظرها مستقبل مشرق ومطار حمد الدولي بصفة خاصة، مسلطاً الضوء على رغبة الهيئة العامة للطيران المدني بالاستفادة من اتفاقيات خدمات الطيران التي وقعتها مع مختلف دول العالم، والتي بلغ عددها حتى الآن 156 اتفاقية، أبرزها اتفاقيات مع جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، في حين تتم متابعة عقد اتفاقيات أخرى مع دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. بالإضافة إلى اتفاقية الأجواء المفتوحة بين قطر والولايات المتحدة.
وأشار السبيعي إلى أن مطار حمد الدولي شهد عبور أكثر من 30 مليون مسافر في عام 2015، بعد أن بلغ هذا العدد 28 مليون راكب في العام الأول من عمل المطار، مشيراً إلى أن عدد الركاب وحمولة البضائع في تزايد مستمر
ووصف خطط توسعة مطار حمد الدولي، بأنها "في تقدم مستمر"، وأنه من المقرر إتمام المرحلة النهائية قبل موعد انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
وقال السبيعي:"لن يطال موازنة توسعة المطار وصناعة الطيران أي تغيير، ولن تتأثر بانخفاض الإيرادات الحكومية". وأضاف: "لا أتوقع حدوث أي تغيير في هذا القطاع نظراً للدور الهام للطيران في تنويع الاقتصاد القطري وتطوير صناعة السياحة".
ويُشار إلى أن قطر ركزت على قطاع الضيافة والسياحة في السنوات الأخيرة، حيث وضعت لنفسها هدف استقبال 7 ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030. ويُتوقع أن تصل عائدات السياحة إلى 17.8 مليار دولار بحلول عام 2030، بدعم من استثمارات تبلغ قيمتها 45 مليار دولار بموجب إستراتيجية قطاع السياحة الوطنية 2030.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن الطيران المدني

مرسوم رقم (7) لسنة 2011 بمد مدة ضمان حكومة دولة قطر لبعض التزامات شركة الخطوط الجوية القطرية

مرسوم بقانون رقم (56) لسنة 2003 بالترخيص لوزارة المالية بتقديم الضمانات الخاصة بقروض شراء طائرات لشركة الخطوط الجوية القطرية

مرسوم رقم (69) لسنة 1983م بالتصديق على اتفاقية تبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم على نشاطات ومعدات مؤسسات النقل الجوي العربية

مرسوم رقم (32) لسنة 1987م بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى معاهدة وارسو لسنة 1929  المتعلقة بتوحيد بعض قواعد النقل الجوي الدولي المعدلة ببروتوكول لاهاي لسنة 1955،  والانضمام إلى بروتوكولي مونتريال رقمي (2)، (4) لسنة 1975 المكملين لها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك