تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 14 يونيو 2016م

تستهدف دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة..
مواطنون لـ الراية :مبادرة «خطوة» لم تحقق تطلعات المتقاعدين
مطلوب تسهيلات وقروض ميسرة لإدماج المتقاعدين في سوق العمل

الدوحة - الراية :
طالب عدد من المواطنين بتوسيع قاعدة مبادرة «خطوة» لتشمل جميع المتقاعدين.
وأكدوا لـ الراية أن عدداً كبيراً من المتقاعدين لم يستفيدوا من تلك المبادرة، على الرغم من مرور أكثر من عام على إطلاقها.
وأشاروا إلى أهمية التوعية والتعريف بمبادرة «خطوة»، والتي تسعى لتمكين المتقاعدين بدعم مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع بنك التنمية فضلاً عن توفير التدريب والتأهيل لإنشاء ودعم مشاريعهم والمنافسة في سوق العمل.
وأكدوا أن المبادرة بداية حقيقية لإدماج المتقاعدين في سوق العمل من خلال مشاريع صغيرة ومتوسطة، على أن يكون هناك مشاريع أخرى يتم تدشينها في السنوات المقبلة لخدمة هذه الشريحة الهامة بالمجتمع.
ودعوا لتحسين أحوال المتقاعدين المعيشية من خلال مبادرات جادة لخدمتهم والعمل على تنوع مصادر دخلهم بطرح خيارات عديدة أمامهم لاختيار الأفضل من بينها في ظل حالة الغلاء وارتفاع الأسعار.
وأشاروا إلى نقص الدعم المادي والتوجيه والتدريب السليم لإدارة المشروعات الخاصة بالمتقاعدين وإنجاحها، مطالبين هيئة التقاعد وبنك قطر للتنمية بمنح المتقاعدين قروضاً ميسرة والدخول في شراكة مع المتقاعد لإنجاح مشروعه.
واقترحوا منح المتقاعد قرضاً ما بين 500 ألف ريال إلى مليون ريال لإقامة مشروعه على أن يدخل البنك شريكاً مع المتقاعد في مشروعه لضمان نجاح المشروع.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

قرار أميري رقم (48) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية 

متقاعدون :مطلوب خصومات كبيرة لخدمات المتقاعدين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك