تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 19 فبراير 2017

قريباً.. الإيجارات السكنية تنخفض 20%

ماهر مضيه
قال خبيران إن قيم الإيجارات السكنية تراجعت بواقع %10 منذ مطلع العام الحالي مقارنة بنهاية 2016، مرجحين تضاعف تلك النسبة إلى %20 في مواقع خارج العاصمة بنهاية السنة الراهنة.
وبرر أولئك ذلك الانخفاض إلى تراجع الطلب على الوحدات السكنية عموماً والفاخرة خصوصاً، مستبعدين ارتفاعها طيلة السنوات الثلاث المقبلة التي ستخللها نمو المعروض أيضاً.
ومكَّن هذا الواقع عدداً من المستأجرين من العثور على وحدات سكنية أفضل من التي يقطنون بها بذات الكلفة، كما مكن آخرين من الحصول على مساكن مشابهة لتلك التي يقيمون بها بتكاليف أقل.
وفي هذا الشأن، قال الخبير السيد خليفة المسلماني لـ «العرب»: إن أسعار الإيجارات السكنية تراجعت بنسبة %10 في الوقت الحالي، وذلك مقارنة بالربع الرابع من العام 2016. وأضاف «أتوقع أن تتراجع الإيجارات السكنية مجدداً خلال العام الحالي لتصل نسبة الهبوط إلى %20 تقريباً بحلول نهاية السنة، وذلك تحديداً في المناطق والبنايات القديمة، بسبب طرح وحدات سكنية بشكل مستمر».
وفي السياق ذاته، قدَّر الخبير العقاري أحمد العروقي، معدل تراجع القيم الإيجارية منذ مطلع العام بنحو %15.
وأضاف «أعتقد أن الكثير من البنايات وفللا قد حافظت على أثمانها منذ بداية العام، وذلك بسبب الخدمات التي تقدمها، ولكن بعد طرح عدد من الوحدات الجديدة سيفضل الأشخاص السكن بالجديد ما سيزيد من تراجع ثمن القديم».;

قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (35) لسنة 2007 بإنشاء لجنة الإيجارات المركزية

الإيجارات السكنية تتجه لتسجيل أول إنخفاض سنوي في 10 أعوام
تراجع الإيجارات السكنية بنسبة 10 إلى 30 % في بعض المناطق

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك