تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 1 مارس 2017

لتحقيق الاستقرار والتنمية والرفاهية..
المنصوري:قطر تؤكد أهمية تعزيز وحماية حقوق الإنسان
التعاون الدولي لا غنى عنه للقضاء على بؤر النزاعات وأسبابها

جنيف- قنا:
أكّدت دولة قطر أن تعزيز وحماية حقوق الإنسان هو ركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار والتنمية والرفاهية لكل الأفراد والمجتمعات.
وقال سعادة السيد علي خلفان المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر خلال حلقة النقاش السنوي رفيعة المستوى حول (تعميم منظور حقوق الإنسان) ضمن أعمال الدورة (34) لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة حالياً في جنيف (27 فبراير - 24 مارس 2017) " أن جهود دولة قطر ظلت على الدوام تنصب في إطار التعاون الدولي لإنهاء الصراعات عبر التوسط العادل والنزيه بين الفرقاء لإيجاد حلول عادلة ومستديمة لعدد من المشكلات والنزاعات بما في ذلك على النطاق الإقليمي وما زالت هذه الجهود متصلة لتعزيز جهود السلام عن طريق تنفيذ البرامج التنموية والمجتمعية وتقديم المساعدات الإنسانية التي ترسخ العملية السلمية وتدعم استمراريتها".
وشدّد سعادة السيد علي خلفان المنصوري في كلمة دولة قطر على أهمية حلقة النقاش السنوي رفيعة المستوى بالنظر إلى ما تشهده مناطق عديدة من العالم من تحديات جسيمة ومعقدة نتيجة لانتشار رقعة النزاعات المسلحة وتفاقم تأثيرها المباشر على أوضاع حقوق الإنسان.
وأشار إلى أن المرتكزات الأساسية لعمل منظومة الأمم المتحدة لا تنفصل عن بعضها البعض، وقال "لا يمكن الحديث عن تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في ظل غياب الأمن والاستقرار كما لا يمكن إحداث أي تنمية في ظل الاضطرابات والنزاعات وانتهاكات حقوق الإنسان".
وأكّد أن التعاون الدولي لا غنى عنه للقضاء على بؤر النزاعات وأسبابها والتي يجب أن تظل اهتماماً رئيسياً لمجلس حقوق الإنسان.
ولفت سعادته إلى الاتفاق الذي تمّ توقيعه مؤخراً بين دولة قطر والأمم المتحدة ومفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج السودانية والذي سيتم بموجبه إعادة دمج ألف وأربعمائة مقاتل في دارفور كمرحلة ثانية بعد أن تم في المرحلة الأولى إعادة دمج ألف وستمائة مقاتل.
وأوضح المندوب الدائم لدولة قطر أن دولة قطر تمول تسريح وإعادة دمج أكثر من 10 آلاف مقاتل سابق في دارفور، وذلك ضمن مشروع إعادة الدمج وتحقيق الاستقرار المجتمعي وذلك في إطار عملية السلام في دارفور التي تمّ توقيع وثيقتها بالدوحة في يوليو 2011 م.
وأكّد في ختام كلمته على أهمية أن يولي مجلس حقوق الإنسان في إطار عمله واختصاصاته اهتماماً أكبر لمسألة العلاقة بين بناء السلام وحقوق الإنسان والتعاون الدولي وأن يعمل عبر آلياته المختلفة على استقطاب الأفكار والآراء التي من شأنها أن تعزّز دور المجلس في هذا الصدد.

المرسوم بقانون وفقًا لآخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (30) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

إشادة أممية بجهود قطر في تعزيز وحماية حقوق الإنسان

 اللجنة الوطنية تستعرض آليات تعزيز حقوق الإنسان

قطر تؤكد حرصها على تعزيز حماية حقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك