تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 6 يونيو 2017م

 «الاقتصاد»: وفرة السلع الغذائية بالأسواق

الدوحة - العرب
 طمأنت وزارة الاقتصاد والتجارة أمس جمهور المستهلكين من المواطنين والمقيمين على وفرة السلع الغذائية الأساسية في السوق المحلي، داعية إياهم للابتعاد عن سياسة شراء تلك السلع بكميات كبيرة.
وقال سعادة الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني -وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة المساعد لقطاع شؤون المستهلك- إن دولة قطر تتمتع بمخزون مريح من السلع الغذائية، بما يضمن عدم انقطاعها من الأسواق.
وأضاف -خلال استضافته في تلفزيون قطر في ساعة متأخرة يوم أمس-: «غالبية مستورداتنا الغذائية تأتي عبر طرق النقل البحرية والجوية؛ لذا فإن البلاد لن تواجه مشكلة في انسيابها لأسواقها».
وزاد: «مخزون وافر من السلع الغذائية لدى المجمعات التجارية، فضلاً عن ذلك المتاح لدى الموردين؛ لذا لا حاجة لتهافت المشترين للحصول على تلك السلع».
ولفت إلى وجود خطط بديلة قائمة أساساً؛ وذلك لمواجهة أي نقص في استيراد المنتجات من سوق معين، حيث إن لدى دولة قطر خيارات متعددة للاستيراد، وذلك في معرض تعليقه على وقف تدفق المنتجات السعودية عبر المنفذ البري الوحيد للدولة.;

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (27) لسنة 2006 بإصدار قانون التجارة

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

القرار وفقا لاخر تعديل - قرار أميري رقم (72) لسنة 2011 بإنشاء لجنة مراقبة أسعار السلع والخدمات

القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار أميري رقم (20) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة الاقتصاد والتجارة

قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (68) لسنة 2012 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك