تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 6 يوليو 2017م

قطر تشارك بمؤتمر رؤساء أجهزة الإعلام الأمني

تونس - ‏قنا:
 بدأت في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس أمس أعمال المؤتمر العربي الثاني عشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني بمشاركة وفود عن الدول العربية من بينها دولة قطر وممثلين عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
وأشار الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب في كلمته الافتتاحية للمؤتمر إلى الدور البارز للإعلام الإلكتروني في الحياة المعاصرة حيث أصبح معوضاً لوسائل الإعلام التقليدية من صحف وإذاعات وقنوات تلفزيونية.
مشدداً على تأثيره الكبير في الرأي العام ما دفع العصابات الإجرامية خاصة التنظيمات الإرهابية إلى استغلاله في ارتكاب جرائمهم المختلفة. وأوضح أن ما يعزّز هذه المخاطر الناجمة عن الإعلام الإلكتروني الصعوبات التقنية والقانونية التي تواجه الأجهزة المختصة في التعامل مع الجرائم الإلكترونية عموماً ومع المواقع والصفحات والحسابات ذات المحتوى الإجرامي.
لافتاً إلى وعي مجلس وزراء الداخلية العرب بهذه المخاطر إذ قام بعدة إجراءات لمواجهتها سواء على المستوى التشريعي أو على مستوى وضع الخطط التنفيذية أو عبر إنشاء هياكل تنظيمية تعنى بالتصدي لها من بينها إنشاء فريق خبراء عرب متعدّد الاختصاصات لمواجهة الجريمة الإلكترونية. وأضاف أن المكتب العربي للإعلام الأمني والمكتب العربي لمكافحة التطرّف والإرهاب يقومان بجهود قيمة في مجال رصد المواقع والصفحات الإلكترونية التي تستخدم في الإرهاب وفي ترويج الفكر المتطرف وإتاحتها للدول الأعضاء.
وإثر الجلسة الافتتاحية استأنف المشاركون في المؤتمر اجتماعاتهم ضمن جلسات مغلقة لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعمالهم والمتصلة باستراتيجية تطور أداء الإعلام الأمني العربي في صيغتها المعدّلة ودراسة حول المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارات الداخلية ودور المحتوى الرقمي العربي على الإنترنت لتعزيز الأمن القومي والخطة التنفيذية للإستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمواجهة ظاهرة الإرهاب.
ومن المنتظر أن ينهي المشاركون في المؤتمر أعمالهم التي تتواصل على مدى يومين بإقرار توصيات بشأن الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال ورفعها إلى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب لعرضها على الدورة المقبلة للمجلس للنظر في اعتمادها.
وتشارك دولة قطر في اجتماعات المؤتمر بوفد برئاسة العميد عبدالله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة رئيس جهاز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية.

قانون 6 لسنة 1981 بتنظيم وزارة الاعلام

قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1993 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الإعلام والثقافة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك