تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 29  أكتوبر 2017م

إدارة الجنسية ووثائق السفر تدعو المواطنين لتجديده
ضرورة سريان جواز السفر 6 أشهر للمسافرين
العقيد المزروعي: دول أوروبية وآسيوية تشترط صلاحية الجواز 6 شهور
المقدم صلاح العلي: استخراج الجواز عبر مطراش2 والحضور لاستلامه
استقبال طلبات تجديد الجوازات صباحاً ومساءً لإنجاز معاملات المواطنين

الدوحة- الراية:
دعت إدارة الجنسية ووثائق السفر المواطنين الراغبين بالسفر إلى الخارج لمراجعتها أو أي مركز خدمات لتجديد الجواز وإصدار جواز سفر جديد قبل موعد السفر بوقت كاف.
وأكدت في بيان أصدرته أمس أنه لتفادي المعوقات التي قد تعترض المواطنين أثناء سفرهم، وحرصاً على مصلحة المواطنين المسافرين، وتفادياً لأي مانع يحول دون سفرهم بسبب تجديد الجواز القطري فإنه ينبغي أن يكون الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر إلى الدول العربية 3 أشهر بينما لا يقل عن 6 أشهر في حالة السفر إلى الدول الأخرى.
وأوضح العقيد محمد راشد المزروعي مدير إدارة جوازات المطار أهمية حمل المواطن جواز سفر لا تقل صلاحيته عن ستة أشهر قبل القدوم إلى مطار حمد الدولي مشيراً إلى أن الإدارة تعقد وبشكل مستمر اجتماعات مع الهيئة العامة للطيران المدني وإدارة مطار حمد الدولي لضمان الحركة الانسيابية للمسافرين، وعدم تعرض المسافرين القطريين لأي معوقات تحول دون سفرهم، كما أن المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) التي تنظم حركة السفر على مستوى العالم توصي أن لا تقل صلاحية مستندات السفر الرسمية عن ستة أشهر وأن تتضمن المعايير الأمنية الرفيعة المستوى.
ساري المفعول
وحث العقيد محمد راشد المزروعي المواطنين على المبادرة بتجديد جواز السفر الذي تقل مدة سريانه عن ستة أشهر قبل السفر، منبهاً على ضرورة أن يكون جواز السفر الذي يحمله الشخص في كل الأحوال ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر، لأن هناك عدداً من الدول الأوروبية والآسيوية لا تقبل الدخول إلى أراضيها ما لم يكن جواز السفر للشخص القادم إليها صالحاً لمدة لا تقل عن ستة أشهر حتى وإن كانت المدة التي سيقضيها في الدولة التي يسافر إليها أقل من مدة سريان صلاحية الجواز.
خدمة مطراش2
المقدم صلاح سالم العلي رئيس قسم وثائق السفر بإدارة الجنسية ووثائق السفر دعا المواطنين المحافظة على جوازات سفرهم والتأكد من صلاحية الجواز والتي يجب ألا تقل عن ستة أشهر عند السفر للعديد من الدول الأوروبية والآسيوية، والتأكد من التأشيرة عند الدخول لها وكذلك تطابق الاسم بجواز السفر مع التذكرة (عند الحجز)، مؤكداً أنه ينبغي الاحتفاظ بصورة من جواز السفر وجميع المستندات الأخرى ضمن الأوراق المهمة التي يحملها المواطن.
كما حث المواطنين على الاستفادة من خدمة تجديد جواز السفر إلكترونياً والتي تتيح لصاحب الطلب تقديم استخراج الجواز عبر خدمة مطراش2 والحضور فقط لاستلام الجواز جاهزاً مما يوفر الكثير من الوقت والجهد على المواطن، كما يمكن تجديد جواز السفر في المبنى الرئيسي لإدارة الجنسية ووثائق السفر ومراكز الخدمات.
وأشار إلى أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر إلى الدول العربية 3 أشهر بينما لا يقل عن 6 أشهر في حالة السفر إلى الدول الأخرى.
ونوه باستقبال الإدارة المواطنين لتجديد جوازات سفرهم بنظام الفترتين (صباحية من الساعة السادسة وحتى الواحدة ظهر - ومسائية من الساعة الواحدة ظهراً وحتى السادسة مساءً) وذلك لإنجاز معاملات المواطنين الخاصة بإصدار وإعادة إصدار وبدل فاقد للجواز القطري والبطاقة الشخصية القطرية.

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (14) لسنة  1993بشأن جوازات السفر

تزوير طلبات تجديد الإقامة والجوازات الجنسيات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك