تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 21 يناير 2018م

مرشحو الضباط الدارسون بالجسر الأكاديمي لـ الراية:الخدمة العسكرية شرف وواجب لحماية الوطن
نسعى للحصول على أفضل الشهادات العليا لنكون أكفأ الضباط
نجمع بين التدريبات العسكرية ومواصلة التعليم في الجسر الأكاديمي
الجسر الأكاديمي نقطة عبور الضباط للجامعات القطرية والعالمية

كتبت - هبة البيه:
أكد عدد من مرشحي الضباط بمعسكرات الخدمة الوطنية الدارسين ببرنامج الجسر الأكاديمي لـ الراية سعادتهم بالجمع بين التدريبات العسكرية والدراسة الإكاديمية لاستكمال دراستهم الجامعية.
وأشاروا إلى أن الدراسة أثناء أداء الخدمة الوطنية تحقق شعار «يداً بالعلم تبني وأخرى بالسلاح تحمي» لافتين إلى أن الخدمة الوطنية شرف وواجب.
وأكدوا أن الجسر الأكاديمي يعتبر بمثابة نقطة عبورهم للجامعات القطرية والعالمية، وبعد اجتيازهم البرنامج الأكاديمي ومدته عام يستطيعون استكمال دراستهم الجامعية في الجامعات المختلفة سواء داخل أو خارج قطر، خاصة أن القوات المسلحة القطرية تحرص على تدريب منسوبيها من أجل رفع مستواهم الأكاديمي وتوفير التخصصات المهمة التي تحتاج إليها القوات المسلحة في فروعها المختلفة، فضلاً عن توفير الابتعاث لأفضل الجامعات العالمية المعتمدة من وزارة التعليم والتعليم العالي. وأشاروا إلى أن الطلاب من المرشحين الضباط يتمتعون بالانضباط وبالقابلية العالية للتطوير والقدرة على اكتساب المهارات والمعارف إضافة لمهارات اللياقة البدنية العالية بما يعكس اهتمام الدولة بأن العنصر البشري أهم مكوّنات القوة للمجتمع.
وأكدوا أن المرشح يحظى بالعديد من الامتيازات ويمرّ ببرامج تأهيلية تعليمية وتدريبية متقدّمة، تستمرّ معه طيلة خدمته العسكرية، ويتوفر لهم كافة الأدوات التعليمية في الجانب الأكاديمي لإعداد المجند سواء من حيث المختبرات التعليمية أو الفصول الدراسية وحتى القضايا النظرية في عالم الميكانيكا والإلكترونيات.
وأكدوا حرصهم على الاستفادة القصوى من كل الخدمات التي توفر لهم ليكونوا ضباطاً أكفاء قادرين على خدمة الوطن على أكمل وجه أكاديمياً وعسكرياً.
عبدالله المحمود: نجمع بين العسكرية والدراسة الأكاديمية
قال الضابط المرشح عبدالله المحمود: إننا مجندون حالياً في معسكر مقدام للخدمة الوطنية، ونحصل خلال العام الأول لنا على دراسة أكاديمية ببرنامج الجسر الأكاديمي وهو برنامج مدته عام، حيث نجمع بين أداء التمارين العسكرية وبين استكمال دراستنا أثناء أدائنا الخدمة. وأضاف: يؤهلنا اجتياز برنامج الجسر الأكاديمي لاستكمال دراستنا الجامعية سواء بالجامعات داخل قطر، أو الجامعات العالمية بالخارج وفق رغباتنا والتخصصات خاصة أن القوات المسلحة القطرية تحرص على تدريب منسوبيها من أجل رفع مستواهم الأكاديمي وتوفير التخصصات المهمة التي تحتاج إليها القوات المسلحة في فروعها المختلفة، فضلاً عن توفير الابتعاث لأفضل الجامعات العالمية المعتمدة من وزارة التعليم والتعليم العالي.

وقال: أنوي استكمال دراستي خارج قطر لدراسة تخصص الشؤون الدولية، على أن أوظف هذا التخصص لخدمة بلادي وتطوير مهاراتنا اللازمة لخدمة الوطن وإعدادنا وتهيئتنا لهذه المهمة حيث يتم إعدادنا دراسياً وعسكرياً.
علي الكواري: تعلمنا الانضباط وتنظيم الوقت
قال علي جاسم الكواري، مرشح ضابط: نحصل حالياً على الدراسة التأسيسيّة ببرنامج الجسر الأكاديمي خاصة أن أغلبنا خريجو ثانوية عامة، وننوي استكمال دراستنا الجامعية سواء داخل أو خارج قطر.
وأضاف: تعلمنا من تدريباتنا العسكرية الانضباط وتنظيم الوقت لذلك استطعنا أن نجمع بين الدراسة والتدريبات التي نخضع لها جميعاً وبذلك يتمتع المرشحون بالقابلية العالية للتطوير والقدرة على اكتساب المهارات والمعارف إضافة لمهارات اللياقة البدنية العالية بما يعكس اهتمام الدولة بأن العنصر البشري أهم مكونات القوة للمجتمع.
وأشار إلى أنه ينوي استكمال دراسته الجامعية في تخصص الشؤون الدولية خارج قطر، لتكوين خبرات متراكمة والاستفادة من التخصص لإعادة استخدامها لخدمة البلاد في مجال القوات المسلحة.
حسن غانم: نؤدي الخدمة الوطنية بفخر
قال حسن غانم، مرشح ضابط: إننا كمرشحي ضباط نؤدّي الخدمة الوطنية بفخر وحماس ونقوم بدراسة السنة التأسيسية بالجسر الأكاديمي، وبعد اجتيازها تُوفر لنا فرصٌ لاستكمال دراستنا بالجامعات القطرية المتاحة أو للابتعاث بالخارج بمنحة من القوات المسلحة القطرية ثم بعد ذلك نقوم باستلام مهامنا كضباط مؤهلين لخدمة الوطن متسلحين بالعلم. وأضاف: إن خضوعنا لتلك التجربة من شأنها تطوير مهاراتنا وقدراتنا خاصة أننا نكون متدربين على الانضباط أثناء الخدمة الوطنية بما ينعكس على كافة أوجه حياتنا ويفيدنا في حياتنا الأكاديمية ونكون مثالاً مشرفاً للانضباط والتفاعل الإيجابي في الدراسة.
حمد اللخن: 250 مرشحاً بمعرض الجامعات
قال حمد اللخن، مسؤول التنسيق الإعلامي واستقطاب الطلاب ببرنامج الجسر الأكاديمي في تصريح لـ الراية: قمنا بتنظيم معرض الجامعات القطرية لمنتسبي برنامج الجسر الأكاديمي وأولياء أمورهم حيث يتاح لهم فرصة للتعرّف على أكثر من 15 جامعة داخل قطر سواء من جامعات المدينة التعليمية أو من خارجها، والاستفسار عن التخصصات التي يرغبون في التقديم عليها وكذلك معرفة متطلبات القبول والتسجيل بتلك الجامعات.
وتابع: إنهم استقبلوا مئات الطلاب لحضور المعرض للاستفسار ومعرفة كافة متطلبات التسجيل والقبول في تلك الجامعات، منهم نحو 250 من المرشحين الضباط الذين لديهم مسار خاص يدرسون فيه ببرنامج الجسر الأكاديمي. وأشار إلى أن برنامج الجسر الأكاديمي يستقبل خريجي الثانوية العامة لمدة عام يؤسسهم ويعتبر نقطة العبور للجامعات القطرية والعالمية، حيث يدرس خلاله الطلاب اللغة الإنجليزية والرياضيات وعلوم الحاسوب، وعلوم، بالإضافة لخضوعهم لاختبارات تحديد المستوى.
عبدالرحمن الهاجري: أسعى لدراسة إدارة الأعمال أو القانون
أكد عبد الرحمن سعيد الهاجري، مرشح ضابط، أنه عقب اجتيازه برنامج الجسر الأكاديمي، ينوي استكمال الدراسة الجامعية في أحد التخصصات المتاحة داخل قطر، خاصة في جامعة قطر، حيث سيقوم بالاختيار بين تخصص إدارة الأعمال أو تخصص القانون.
وأوضح أن هناك جداول محدّدة بترتيب المواعيد اللازمة للقيام بتمارين الصباح الرياضية، ثم ينقسم الجدول بين أيام للتمارين العسكرية وأيام للدراسة الأكاديمية، بحيث نجمع بين الجانبين لخدمة الوطن، بحيث نكون ضباطاً على أعلى مستوى دراسياً وعسكرياً. وأشار إلى أنه يتم توفير كافة السبل لنا حيث تضمّ المعسكرات الخاصة بنا وجود مختلف الأدوات التعليمية في الجانب الأكاديمي لإعداد المجند سواء من حيث المختبرات التعليمية أو الفصول الدراسيّة وحتى القضايا النظرية في عالم الميكانيكا والإلكترونيات وغيرها من المجالات المتاحة.
وأكد أنه يرغب في استكمال دراسته بالدوحة، خاصة أن المرشح الضابط يحظى بالعديد من الامتيازات ويمرّ ببرامج تأهيلية تعليمية وتدريبية متقدّمة، تستمرّ معه طيلة خدمته العسكرية.
راشد الكواري: الدولة بحاجة لكوادر متخصصة
أشار راشد عبد الرحمن الكواري، مرشح ضابط، إلى أنه ينوي استكمال دراسته الجامعية في تخصص الشؤون الدولية ببريطانيا، بعد اجتياز برنامج الجسر الأكاديمي، حيث تتاح لنا فرصة الاختيار بين الجامعات المتاحة داخل أو خارج قطر والابتعاث لها. وأشار إلى أن تلك التخصصات هامة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، خاصة أن الدولة بحاجة لكوادر وطنية في مجال القوات المسلحة لديها الخبرات الدولية وعلى علم بكل ما يدور على المستوى الدولي، وبحاجة لكوادر ضباط متخصصين في مختلف المجالات.
وقال: نخضع لتدريبات تمكننا من الجمع بين الدراسة الأكاديمية والتدريبات المخصصة لنا، كما يوفر الجسر الأكاديمي فرصة للتعرّف على الجامعات داخل وخارج المدينة التعليمية حيث يمكن للمرشحين التعرّف عليها وجمع المعلومات اللازمة لمعرفة التخصصات التي تناسبهم في تلك الجامعات واستكمال الدراسة بها. موجهاً رسالته للشباب بضرورة العمل على بذل أقصى الجهود لخدمة لوطن وأهمية تنمية كافة المهارات التي تساهم في تطوير ذاتهم لخدمة الوطن وتحقيق رؤيته الوطنية.

المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 بإصدار قانون الخدمة العسكرية
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة العامة لشؤون الخدمة العسكرية بوزارة الداخلية وتعيين أعضائها ونظام عملها
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 2008 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة العسكرية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006
مجلس الوزراء يناقش تعديل قانون الخدمة العسكرية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك