تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الأحد 25/2/2018 م

قطر حريصة على حماية البيئة ومواردها البشرية

الدوحة - الراية : قال سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة بأن تخصيص يوم للبيئة يؤكد حرص الدولة تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على حماية البيئة القطرية ومواردها الطبيعية، فهي من أهم الأولويات لوزارة البلدية والبيئة، ويأتي ذلك ضمن السعي لتنفيذ الركيزة الرابعة لرؤية قطر الوطنية لتحقيق التنمية البيئية المستدامة وتنفيذاً للتوجه الوطني في رؤية قطر الوطنية 2030 بهدف جعل قطر دولة متقدمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة وعلى تأمين استمرار العيش الكريم لشعبها جيلاً بعد جيل.
جاء ذلك بمناسبة احتفال وزارة البلدية والبيئة بيوم البيئة القطري 2018 تحت شعار (بيئتنا إرثنا)، تحت رعاية وبحضور سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، حيث ستُقام العديد من الفعاليات البيئية المتنوعة بمنطقة (المايدة) شمال قطر، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة وحشد من الجمهور الكريم بمختلف فئاته العمرية.
وتتضمن الفعاليات أنشطة بيئية مثل تنظيف روضة وتشجيرها، وفعاليات شعبية وتراثية، وورشة لإعادة التدوير والنفايات، وعرض منتجات زراعية محلية، ومسرحية وفعاليات للأطفال وركوب الخيل والإبل وغيرها.
ولفت سعادة الوزير إلى أن وزارة البلدية والبيئة تحرص منذ سنوات على الاحتفال بيوم البيئة القطري كل عام لخدمة قضايا البيئة المختلفة، وتسليط الضوء على جهود الدولة المتنامية بالبيئة، مؤكداً على مسؤولية الجميع من مواطنين ومقيمين في حماية بيئة قطر ومواردها ومكوناتها للأجيال الحالية والمستقبلية.
ونوه سعادته بأهمية التشريعات البيئية لدعم جهود المحافظة على البيئة، حيث قامت الوزارة بإصدار قانون بتنظيم صيد الحيوانات والطيور والزواحف البرية، وأصدرت قانوناً بشأن حماية الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بالإضافة إلى قانون منع صيد الأسماك في أوقات التكاثر لحماية للمخزون السمكي، فضلاً عن انضمام الوزارة للعديد من الاتفاقيات الإقليمية والدولية المنظمة لأطر الحماية لتلك الكائنات الحية سواء كانت نباتية أو حيوانية.
هذا، وأقامت وزارة البلدية والبيئة العديد من المحميات الطبيعية بهدف الحفاظ على أنواع من النباتات والحيوانات البرية المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى مشاريع الاستزراع السمكي، وإنشاء العديد من المحميات الزراعية لتشجيع المنتج الزراعي المحلي.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

صاحب السمو يصدر قانون الموارد البشرية
 


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك