تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء  23 مايو 2018 ‫

يحمل رقم 39 لسنة 2018
«العرب» تنفرد بنشر قرار فترة اختبار المستخدمين

محمود مختار
علمت «العرب» من مصادر مطلعة أن سعادة الدكتور عيسى سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، أصدر مؤخراً قراراً بشأن تحديد فترة اختبار المستخدمين في المنازل، وضوابط العمل الخاصة بها.
وأكدت المصادر أن القرار يحمل رقم 39 لسنة 2018، وينص على أن المستخدم يخضع لفترة اختبار لا تزيد على 3 أشهر تبدأ من تاريخ مباشرة المستخدم للعمل، كما لا يجوز تجديد فترة الاختبار، أو وضع المستخدم تحت الاختبار أكثر من مرة لدى صاحب عمل واحد. ويستثنى من حكم الفقرة السابقة قيام صاحب العمل بإبرام عقد جديد مع المستخدم يكون موضوعه القيام بعمل مختلف من الأعمال المنزلية.
وأشارت المصادر إلى أنه لا يجوز لإدارة المستخدمين التصديق على أي عقد استخدام لم تحدد فيه صراحة مدة فترة الاختبار، أو تم تحديدها بما يخالف أحكام هذا القرار. وأضافت: تدخل فترة الاختبار في مدة الخدمة المستحق عنها إجازة سنوية ومكافأة نهاية الخدمة طبقاً لأحكام المادتين 14 و15 من القانون رقم 15 لسنة 2017 المشار إليه.
ونوّهت المصادر بأنه يجوز لصاحب العمل إنهاء عقد الاستخدام خلال فترة الاختبار، إذا تبين له عدم صلاحية العامل لأداء العمل وفقاً لما هو منصوص عليه في المادة الأولى من هذا القرار.;

قانون رقم (15) لسنة 2017 بشأن المستخدمين في المنازل

صاحب السمو يصدر قانون «المستخدمين في المنازل»

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك