تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 18يوليو 2018 ‫

خلال اجتماع منسقي الجهات المعنية
بحث تنفيذ المرحلة الثانية من استراتيجية السلامة المرورية
العميد محمد المالكي: مطلوب جهد أكبر لإنجاز الخطط في الوقت المحدد

الدوحة - قنا:
بحث منسقو الجهات المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية في اجتماع عقد بالإدارة العامة للمرور، عددًا من الموضوعات المتصلة بسير العمل بخطط المرحلة الثانية من الاستراتيجية 2018-2022، ومتابعة التوصيات الصادرة عن اجتماعات اللجنة الوطنية للسلامة المرورية والمنتديات ذات الصلة.
وتناول العميد مهندس محمد عبدالله المالكي، أمين سر اللجنة الوطنية للسلامة المرورية، في كلمته خلال الاجتماع أهم التحديات التي تواجه اللجنة، في سعيها لتحقيق أهداف خطة السنوات الخمس المقبلة، والأهداف الوطنية الكبرى المرتبطة بهذه المرحلة.
وقال إن هذه الفترة الزمنية قصيرة إلى حد ما، تتطلب جهدًا أكبر لإنجاز الخطط في الوقت المحدد، نظرًا لارتباطها بأهداف وطنية تتعلق بالسلامة المرورية، والنقل المستدام فضلاً عن علاقتها الوثيقة بالاقتصاد والأمن الوطني، وتحقيق متطلبات الأمم المتحدة التي التزمت بها دولة قطر.
وأوضح أن اللجنة تضع نصب عينيها تفعيل توصيات اجتماعها الثامن عشر، والخاصة بأهمية متابعة سير الإنجاز من قبل مسؤولي الجهات المعنية شخصيًا، ومعالجة المشاريع المتأخرة بالسرعة القصوى بالتنسيق مع المكتب الوطني للسلامة المرورية، وإعطاء موضوع السلامة المرورية أولوية في الخطط المؤسسية، ومنح منسقي الجهات المعنية الوقت الكافي للقيام بمهامهم على أكمل وجه وتقديم التقارير الفصلية.
بدوره لفت البروفيسور كيم جريو، مدير المكتب الوطني للسلامة المرورية، إلى طبيعة التحديات التي تواجه عملية التنفيذ خلال المرحلة الحالية من عمر الاستراتيجية، وسير إنجاز الجهات المعنية للخطط والمشاريع. وتحدث عن سبل التعامل مع نظام التقييم والمتابعة الجديد، الذي يتمثل في الاتجاه الرأسي لإنجاز تقارير التقييم انطلاقاً من فريق دعم المكتب، ومنسقي الجهات المعنية، ومجموعة القطاع الخاص، ومجموعات العمل، مرورًا بالمكتب الوطني للسلامة المرورية، وصولاً إلى أمانة سر اللجنة الوطنية.
وأشار إلى أن هذا المنهج يعمل على بناء نظام إلكتروني متطور للتقييم والمتابعة، من خلال إدخال المعلومات إلكترونياً من قبل منسقي الجهات المعنية، ليتم تقييمها من قبل المكتب الوطني، وتقديمها لمتخذي القرار.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية
قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 
استراتيجية شاملة للسلامة المرورية
9 خطط استراتيجية لتعزيز السلامة المرورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك